الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مثمر يجمع بين وزير الاتصالات الفلسطيني ونظيرة الايفواري

نشر بتاريخ: 13/08/2021 ( آخر تحديث: 13/08/2021 الساعة: 19:31 )
لقاء مثمر يجمع بين وزير الاتصالات الفلسطيني ونظيرة الايفواري

الخليل - معا- على هامش اعمال المؤتمر السابع والعشرون للاتحاد البريدي العالمي التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني د. م. إسحق سدر مع روجر فيليكس أدوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار الايفواري، وذلك بحضور كل من مدير عام البريد الايفواري اسحق نيامبا ، والجانب الفلسطيني القائم بالاعمال بالانابة في السفارة في ساحل العاج السيد خطاب البياري.
وخلال اللقاء، شكر الوزير سدر وزير حكومة ساحل العاج على حفاوة الاستقبال، ونقل له تحيات رئيس الوزراء الفلسطيني والحكومة الفلسطينية، وتمنياتهم بنجاح اعمال مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي يقام في بلدهم.

وأثنى الوزير سدر على حسن الضيافة والتنظيم له ،واكد على الأهمية الكبرى لحدوث مثل هذه الفعاليات في القارة الافريقية بشكل عام وفي دولة ساحل العاج بشكل خاص.

وتطرق سدر الى عدة محاور منها التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، حيث تم تقديم مقترح مذكرة تفاهم بين الطرفين وجرى تسليمها للوزير الايفواري خلال اللقاء.

و في اطار التعاون البريدي بين الطرفين طالب سدر من الجانب الايفواري ان يتم اغلاق كافة الارساليات البريدية الى فلسطين بشكل مباشر وفق قرارت الاتحاد البريدي العالمي .

وأكد الوزير سدر أهمية تنفيذ القرارات والمنشورات الصادرة من الاتحاد البريدي العالمي الخاصة بدولة فلسطين، لا سيما ما يتعلق منها بالترميز البريدي.

وتم الاتفاق على تحديد نقاط تواصل بين الطرفين بخصوص الاتصالات و البريد، في خطوة لتعزيز التواصل بين البلدين، ولتطوير العلاقات بين الطرفين والتي تشكل محور رئيسي في قارة افريقيا.

كما تم توجيه دعوة خاصة للوزير الايفواري ومدير عام البريد لزيادة دولة فلسطين والاطلاع على التجارب الناجحة في قطاعي الاتصالات والبريد وشكر ساحل العاج على مواقفها الداعمه لدولة فلسطين خاصة في الاتحاد البريدي العالمي وتم التاكيد على الاستمرار في البرامج المشتركة بين البلدين والتدريب من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بيكا وفي نهاية اللقاء سلم الوزير سدر نظيرة الايفواري هدية تذكارية .