البنك الوطني يستحوذ على كافة الحصص في الشركة الاسلامية الوطنية للاستثمارات

نشر بتاريخ: 15/08/2021 ( آخر تحديث: 15/08/2021 الساعة: 12:52 )
البنك الوطني يستحوذ على كافة الحصص في الشركة الاسلامية الوطنية للاستثمارات

رام الله- معا- استحوذ البنك الوطني على كافة الحصص في الشركة الاسلامية الوطنية للاستثمارات، مع المحافظة على حصته المباشرة في البنك الاسلامي الفلسطيني بنسبه 25٪؜، تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية وتماشيا مع تعليماتها بالخصوص.

حيث قام البنك الوطني بشراء كامل حصص الشركاء في الشركة الاسلامية الفلسطينية، مقابل بيع الشركة الاسلامية الوطنية للاستثمارات لجزء من حصتها في البنك الاسلامي الفلسطيني للشركاء في الشركة. وجرى تنفيذ الصفقات في جلسة تداول يوم الاحد الموافق 15-8-2021.

إن هذه الخطوة لن تؤثر على ربحية البنك العائدة للمساهمين، لكن وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية لن تظهر البيانات المالية للبنك الوطني بشكل موحد مع البنك الاسلامي الفلسطيني.

والجدير ذكره ان الهيئة العامة للبنك المنعقدة بتاريخ 29-7-2021 قامت برفع رأس مال البنك المصرح به إلى 110 مليون دولار البنك الوطني ورفع رأس المال المدفوع بنسبه 15%، وليصبح بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال. ويأتي ذلك تعزيزاً للمتانة المالية للبنك بما ينسجم مع خطته التطويرية التي ستنعكس بشكل اساسي على مستوى الخدمات التي يقدمها البنك الوطني لعملائه.