الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة يستقبل وفدا من جامعة الإسراء لبحث استمرار التعاون

نشر بتاريخ: 17/08/2021 ( آخر تحديث: 17/08/2021 الساعة: 19:01 )
زيارة  يستقبل وفدا من جامعة الإسراء لبحث استمرار التعاون

غزة- معا- استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد زيارة، اليوم الاثنين، وفدا من جامعة الإسراء وذلك في إطار بحث استمرار التعاون بين الطرفين، وتقديم واجب الشكر على مشاركته في احتفالات التخرج التي نظمتها الجامعة الأسبوع الماضي.
ورحب زيارة بالوفد مثمناً الدور الوطني الذي قام به وفد الجامعة في خدمة فلسطين، مؤكداً على الرعاية التي يوليها فخامة الرئيس أبومازن ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية و وزير التعليم العالي الدكتور محمود أبومويس لكل المؤسسات التعليمية للحفاظ على وطنية ومؤسسية المؤسسات الأكاديمية لتبقى منارة لتخريج الكفاءات وأصحاب الفكر والعلماء وقادة المجتمع.

بدوره، وجه الدكتور عدنان الحجار الشكر الجزيل والتقدير إلى الرئيس أبومازن ورئيس الوزراء ووزير الأشغال العامة والإسكان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي على رعايتهم للمؤسسات الأكاديمية ومساندتها ودعمها، ورعاية احتفالات التخرج بجامعة الاسراء.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد الوادية إلى ضرورة الاستمرار في التعليم النوعي جنباً إلى جنب مع غرس القيم السامية في نفوس الطلبة والمجتمع وعلى رأسها حب الوطن والإخلاص له وألا تبقى القضية الفلسطينية في الإطار الإنساني بل يجب أن تعود إلى مربع الصدارة على سلم أولويات المجتمع الدولي كقضية تحرر عادلة تستوجب وقوف العالم أجمع لمؤزارتها ومناصرتها وفق القانون الدولي والقرارات الأممية وصدقية الرواية الفلسطينية.

كما، اطلع الوادية الدكتور زيارة على المشروع البحثي الذي يشرف عليه مع مائة باحث على مستوي العالم ليقدموا دراسات جادة ورصينة تؤكد الرواية الفلسطينية وتثبت قدرة الفلسطينيين على مدار سنوات النكبة في بناء الدولة..فكيف لا يستحق الفلسطينين دولة!! وعليه يأتي هذا المشروع البحثي ليضحد الرواية الاسرائيلية في أن القضية الفلسطينية قضية انسانية وان الفلسطينين لا يستحقوا دولة.

وثمن زيارة الفكرة وأعرب عن سعادته بها وأوضح أن الحكومة قد خصصت مسبقاً ثمانية ملايين شيكل لمشروع دعم الرواية الفلسطينية كدفعة أولية من موازنة المشروع حتى نهاية العام 2021 ، مؤكداً على دعم الرئيس ورئيس الوزراء لكل نضال وكفاح علمي ودبلوماسي وكل أشكال النضال المشروعة التي تنقل الرواية الفلسطينية الصادقه والعادلة الي العالم أجمع لتكون جزءاً أصيلاً من مرحلة مواجهة الرواية الاسرائيلية المغلوطة وصولاً إلى مرحلة التحرير.