الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر-غزة تعقد اتفاقاً للتعاون المشترك مع جامعة UTHM ماليزيا

نشر بتاريخ: 18/08/2021 ( آخر تحديث: 18/08/2021 الساعة: 11:17 )
جامعة الأزهر-غزة تعقد اتفاقاً للتعاون المشترك مع جامعة UTHM ماليزيا

غزة- معا- عقدت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأزهر-غزة لقاءً عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع كلية العلوم التطبيقية والتكنولوجية بجامعة تون حسين أون بماليزيا، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية بين الكليتين، في مجالات العلوم الطبية والتي تشمل التخصصات الطبية ومنها التصوير الطبي و التغذية السريرية.

وقدم الدكتور خالد أبو شاب عميد كلية العلوم الطبية عرضاً تعريفياً عن جامعة الأزهر-غزة ورؤيتها ورسالتها وكلياتها، وتحدث عن نشأة كلية العلوم الطبية التطبيقية وأقسامها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها لدرجتي البكالوريوس والماجستير، وعن إمكانات الكلية ومختبراتها ومعاملها، ثم تحدث عن الوضع الاقتصادي والصحي في القطاع وأهم التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي، وعن أهمية التعاون في مجالات البحث العلمي.

من جانبه أبدى الأستاذ الدكتور هاشم بن صائم عميد الكلية التطبيقية والتكنولوجية في جامعة UTHM الماليزية سعادته بهذا القاء المهم، وقدم شرحاً حول الكلية وتاريخها والتخصصات المطروحة لديهم في كل المراحل العلمية وعن عدد الطلاب المتنسبين لديهم وعن كفاءة الخريجين، كما تحدث عن أفاق التعاون المشترك لديهم مع عدة دول وذكر منها اندونيسيا في المجالات الأكاديمية المختلفة.

ثم فتح النقاش بين الفريقين لتحديد الخطوط العريضة في اتفاقية التعاون المشترك بين الكليتين، ومن ضمنها التبادل الطلابي وطرق الاستفادة من تبادل المعرفة في التخصصات المتشابهة، وإمكانية انشاء وحدة بحث مشتركة في المجالات الصحية تساهم بنشر الأبحاث بأعلى المستويات.

وحضر اللقاء الذي تم عبر تطبيق "جوجل ميت"، الدكتور ياسر العجرمي عميد الدراسات العليا وعضو هيئة التدريس بقسم التصوير الطبي، والدكتور أحمد نجم رئيس قسم التمريض، والدكتور إيهاب نصر رئيس قسم التغذية الإكلينيكية، وعدنان نصر رئيس قسم العلاج الطبيعي، وأشرف شقليه رئيس قسم الطيب المخبري، والدكتور مازن أبو قمر والدكتور محمد طبش من قسم التمريض والدكتور محمد اللولو من قسم التغذية الإكلينيكية.

كما حضر اللقاء من طرف جامعة UTHM كلا من الأستاذ الدكتور محمد فاضلي أبوبكر عميد التطوير والبحث العلمي، والدكتور فاضلين أبوبكر منسق العلاقات الدولية، ولفيف من الباحثين والأكاديمين في الجامعة.

جامعة الأزهر-غزة تعقد اتفاقاً للتعاون المشترك مع جامعة UTHM ماليزيا