الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة: الارتفاع بعدد اصابات كورونا يشير الى الدخول بموجة رابعة من الوباء

نشر بتاريخ: 18/08/2021 ( آخر تحديث: 18/08/2021 الساعة: 15:13 )
الصحة: الارتفاع بعدد اصابات كورونا يشير الى الدخول بموجة رابعة من الوباء

الخليل-معا- قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة د. سامر الاسعد ان الفترة الماضية شهدت استقرارا باعداد الاصابات بفايروس كورونا على عكس ما نشاهده هذه الايام من الارتفاع الكبير باعداد الاصابة واعداد المرضى الموجودين بداخل المستشفيات والعناية المكثفة وهذا ما يدلل على الدخول في موجة رابعة قد تعيدنا للمربع الاول.

واكد الأسعد، في حديثه لبرنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وشاشة معا، ان الشيء القديم الحديث ندعو اليه وهو الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة والتشديد خلال هذه المرحلة على لبس الكمامة والتباعد الجسدي وعدم التجمعات و تلقي اللقاح تجنبا لتفاقم الحالات ودخولها في اعراض حادة.

واوضح انه بالسابق تم تخفيف المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا لكن بذات الوقت كان لدى وزارة الصحة توقعات لان تعود الموجة وهي مستعدة لأي طارئ.

واوضح الاسعد، في حديثه الاذاعي المتلفز، ان اللقاح هو الحل الامثل لانه يحمي من الاصابة بنسبة كبيرة وفي حال الاصابة فانه قد يحمي من الدخول في اعراض كبيرة، مبيناً انه في حال توصلنا لنسبة كبيرة من المطعمين باللقاح ضد الفايروس فهذا يخفف عدد الحالات التي تدخل المستشفيات وتخفف عن كاهل المنظومة الصحية.

ولفت الانظار الى ان الصحة مستعدة لاعادة افتتاح أي مشفى وزيادة عدد الاسره فيه، وهذا يعود على ما يحكمه الوضع الوبائي في كل مرحلة حسب معطيات الوضع الوبائي.

ودعا الاسعد كافة المواطنين التوجه الى مراكز الصحة كل في مدينته وتلقي اللقاحات باسرع وقت، مؤكدا ان جميع اللقاحات هي آمنة وفعالة، ومحذرا من الانجرار للشائعات التي يتداولها بعض المواطنين والحث على الالتزام بالاجراءات الوقائية فقط.