الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء الشمال"تعقد اجتماع الهيئة العامة للشركة للسنة المالية المنتهية 2019

نشر بتاريخ: 19/08/2021 ( آخر تحديث: 19/08/2021 الساعة: 23:17 )
"كهرباء الشمال"تعقد اجتماع الهيئة العامة للشركة للسنة المالية المنتهية 2019


نابلس- معا- عقدت شركة توزيع كهرباء الشمال اليوم الخميس اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي لشركة توزيع كهرباء الشمال بحضور المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة والمهندس اسعد سوالمة المدير العام والسيد يوسف جودة ممثل مراقب الشركات والسيد معن راشد عضو مجلس الإدارة ممثل سلطة الطاقة الفلسطينية والمهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء والسيد خالد اشتيه مدير الحكم المحلي بنابلس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي كافة الهيئات المنضمة للشركة ومدراء الإدارات والفروع في الشركة.
وفي بداية الاجتماع أعلن السيد يوسف جودة اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع وأعلن عن بدء الاجتماع الذي ترأسه المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة ، حيث صادقت الهيئة العامة على التقرير الإداري الذي تم توزيعه على الاعضاء حسب الأصول للسنة المالية المنتهية 2019 وكذلك على التقرير المالي الذي تم تلاوته من خلال شركة ارنست ويونغ وتمت المصادقة عليه حسب الأصول ، وخلال الاجتماع صادقت الهيئة العامة على إبراء ذمة مجلس الإدارة للسنة المالية 2019 كما أجمعت الهيئة العامة على انتخاب السادة (KPMG) كمدققي حسابات للشركة عن السنة المالية 2020 بناء على توصية مجلس الإدارة على أن يترك تحديد أتعابهم وشروط تقديم الخدمة إلى مجلس الإدارة الذي فوض من قبل الهيئة العامة للقيام بهذه المهمة.
كما وافقت الهيئة العامة على توزيع مبلغ الأرباح المدورة للعام 2019
وخلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي وافقت الهيئة العامة على توصية مجلس إدارة الشركة باعتماد قيم مساهمة الهيئات المحلية المنضوية في الشركة وفقا للتقرير النهائي المعد في هذا الخصوص والمنظم من قبل برايس ووتر هاوس كوبرز PWC واعتباره المرجعية النهائية .
وخلال الاجتماع استعرض المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة أبرز الانجازات التي حققتها الشركة في الآونة الأخيرة منها الانتهاء أزمة الكهرباء في نابلس عبر رفع القدرة الكهربائية اللازمة ، والاستثمار في الطاقة الشمسية والسبل التي اتخذتها الشركة في هذا المجال ومنها شراء محطة كفردان بقدرة 5 ميجا والتي ستستفيد منها البلديات الشريكة، وأشار إلى خطة الشركة لفتح آفاق جديدة لتوسع الشركة منها الاستثمار في خطوط الفايبر.
وأكد الشنار أن الشركة اليوم تعد رقما هاما وكبيرا بين الشركات على مستوى المنطقة وهذا ما يتطلب مزيد من التعاون والتكاتف في سبيل الاستمرار في مسيرة النجاح .
وأوضح المهندس اسعد سوالمة أن الشركة بدأت في خطوات فعلية في زيادة مستوى الخدمات المقدمة البلديات والمشتركين وأشار إلى مشروع نور لإنارة الطرق الخارجية وبين البلدات المنضمة كذلك توسيع الشبكة الكهربائية في كافة المناطق للوصول إلى كافة المشتركين.
وأشار سوالمة أن خطوة تقييم الأصول للبلديات تعد من أهم وأبرز الانجازات التي حققتها الشركة للبلديات .
وأكد أن الشركة بصدد فتح و توسيع المجالات الخدماتية للتسهيل على المشتركين .
وأشاد معن راشد ممثل سلطة الطاقة بالجهود التي تبذلها الشركة في سبيل تقديم الخدمات للمشتركين وتوسيع الشبكة الكهربائية اللازمة لتحقيق ذلك.
وفي مداخلته عبر المهندس حمدي طهبوب عن فخره بمستوى أداء الشركة والتزامها بكافة الأنظمة والقوانين الصادرة التي تنظم العلاقة بينها وبين المشتركين ، وأشار أن كهرباء الشمال تعد بصمة مميزة في العمل للمستوى المطلوب للشركات.
وتناول الاجتماع بعض مداخلات من الهيئات المنضمة حول سبل دفع مسيرة الشركة وتحقيق قفزة نوعية في الكهرباء .

"كهرباء الشمال"تعقد اجتماع الهيئة العامة للشركة للسنة المالية المنتهية 2019