الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي بحماس لـ معا: تصعيد الاحتلال على غزة للتغطية على فشله

نشر بتاريخ: 22/08/2021 ( آخر تحديث: 23/08/2021 الساعة: 09:49 )
قيادي بحماس لـ معا: تصعيد الاحتلال على غزة للتغطية على فشله

غزة- معا- قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، الأحد: "إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يأتي للتغطية على فشله وخيبة أمله في مواجهة ثبات وصمود أبناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا بالآلاف كي يعبروا عن حالة الغضب ضد الحصار، وضد ما يجري في القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات وتنكيل وتعذيب لأبناء الشعب الفلسطيني".
وأضاف في مقابلة أجرتها معه وكالة معا "نحن من حقنا أن نعيش بحرية وكرامة، وسننتزع كافة حقوق شعبنا بما فيها كسر الحصار عن القطاع وحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك من التهويد والاستيطان".
وتابع، على الوسطاء والمنظمة الإقليمية والدولية التدخل العاجل لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ولجم هذا الاحتلال والعدوان، وسوف نستمر في فعالياتنا ومسيراتنا في الفعل الميداني والوطني والمقاوم حتى نتنزع كافة حقوق شعبنا بكل قوة.
وشدد على "أن الفصائل مستمرة في كافة الفعاليات الشعبية والوطنية والفصائلية أدوات النضال والكفاح الفلسطيني كافة حتى يتم الضغط على هذا الاحتلال الإسرائيلي ليوقف كافة أشكال العدوان على القطاع بما فيها الحصار، مضيفا "هذا حقنا أن نكسر هذا الحصار، حقنا أن نعيش بلا حصار وبلا عدوان وبلا تهويد وبلا استيطان، سوف نستمر في هذا الفعل الوطني والشعبي والنضالي والكفاحي حتى نتنزع هذه الحقوق كاملة".
ونوه، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة واحدة هي لغة الوحدة والقوة والمقاومة، وبالتالي الفصائل الفلسطينية تعيش هذا الدور جنبا إلى جنب أبناء الشعب الفلسطيني، موضحا أن أبناء الشعب الفلسطيني شكلوا حاضنة كبيرة وقوية لهذه المقاومة.
وأكد أن المقاومة في الغرفة المشتركة لقنت الاحتلال دروسا في أكثر من حرب وأكثر من معركة وأكثر من عدوان، وحسمت هذا الصراع بفرض قواعد اشتباك جديدة على الاحتلال.
واشار إلى أن المقاومة لن تتخلي عن دورها في كسر الحصار عن القطاع وحماية أبناء الشعب الفلسطيني والدفاع عن ألارض والمقدسات وانتزاع كافة حقوق الشعب الفلسطيني.