الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تفوز بعدد من منح مشاريع دكتوراه وتخرج من جسر العلوم الألماني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/08/2021 ( آخر تحديث: 22/08/2021 الساعة: 17:45 )
البوليتكنك تفوز بعدد من منح مشاريع دكتوراه وتخرج من جسر العلوم الألماني الفلسطيني

الخليل- معا- فازت كلية العلوم التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين، بثلاثين بالمئة من المنح الفائزة على مستوى فلسطين في النداء السادس جسر العلوم الاكاديمي الفلسطيني، وقد أعلنت اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا مؤخراً النتائج النهائية لكل الفئات.

وحصد برنامج الاحياء التطبيقية في البوليتكنك على خمسة منح مشاريع منها ثلاثة منح لمشاريع تخرج للطلبة: بنان نافذ ناصر الدين، رند زاهر التكروري وشهد ماهر الجمل من تخصص الاحياء التطبيقية. وبإشراف مشترك بين الدكتور شرف الطردة من الجانب الفلسطيني وكل من الدكتور ارند كوخن والدكتورة كريستينا كوخندورف من الجانب الالماني في مركز يوليش للأبحاث، وموضوع المنح هو في العلوم النباتية.

وفازت الجامعة أيضاً بمنحتي مشاريع دكتوراة، المنحة الاولى للطالبة سجى سلاطنة في العلوم النباتية/ فسيولوجيا وتغذية النبات وبإشراف مشترك ايضا بين الدكتور شرف الطردة من الجانب الفلسطيني وكل من الدكتور ارند كوخن والدكتورة كريستينا كوخندورف من الجانب الالماني. والمنحة الثانية للطالبة اسماء محمد مشارقة (خريجة جامعة بوليتكنك فلسطين) وبإشراف مشترك بين كل من الدكتور شرف الطردة/ جامعة بوليتكنك فلسطين والدكتورة هبة الفارس/جامعة النجاح الوطنية/ كلية الزراعة من الجانب الفلسطيني والدكتور رولاند بول من الجانب الالماني في مركز يوليش للأبحاث.

وأكّد الطردة على اهتمام كلية العلوم التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين بمُشاركة الطلبة في مشاريع بحثية على المُستوى الدولي والمحلي والاقليمي، وأشار الى أنّ هذه النتائج المُتميّزة جاءت بعد أن تنافس عدد كبير من المُتقدمين لهذه المنح، وقد تمكّن الطلبة من اجتياز جميع المُقابلات والاختبارات التي اهلتهم للفوز بالمشاريع والتي سوف ينفذ الجزء الاكبر منها في معهد يوليش للأبحاث في الماني.

وللمزيد من المعلومات حول المشاريع الفائزة يمكن زيارة موقع اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على الرابط التالي:
http://palast.ps/en/news/15-pgsb-scholarship-phd-msc-bsc-and-11-faculty-research-cluster-exchange-granted-2021
http://palast.ps/en/what-we-do/science-bridges/pgsb/6th%20Call%20participation

البوليتكنك تفوز بعدد من منح مشاريع دكتوراه وتخرج من جسر العلوم الألماني الفلسطيني