الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل الإصلاح الشيخ داود الزير يأخذ عطوة عشائرية في السيلة الحارثية

نشر بتاريخ: 24/08/2021 ( آخر تحديث: 24/08/2021 الساعة: 15:39 )
رجل الإصلاح الشيخ داود الزير يأخذ عطوة عشائرية في السيلة الحارثية

بيت لحم - معا- نجح رجل الإصلاح الشيخ داود الزير في اخذ عطوة عشائرية في بلدة السيلة الحارثية بين عائلتي آل جاسر وآل جرادات لمدة عام واحد، عقب مقتل الشاب محمد رياض أبو جاسر وذلك في قاعة عائلة أبو جاسر بحضور محافظ جنين ورجال الإصلاح العشائري من محافظتي جنين وبيت لحم من عشائر التعامرة وقادة الأجهزة الأمنية ولفيف من أهلي المحافظة ومحافظات الوطن.

وقال رجل الإصلاح الشيخ داود الزير ان العطوة جاءت لحقن الدماء ولوقف الاعتداءات وتطويق الاحداث المؤسفة في البلدة وذلك بعد احداث ثأر قتل خلالها 6 اشخاص، مشيداً بموقف العائلتين والذي ساعد في انتهاء حالة التوتر والاحتقان التي شهدتها البلدة خلال الفترة الماضية والعودة للحياة الطبيعية.

وكان العديد من أهالي محافظة جنين وبلدة السيلة الحارثية وأكاديميين ناشدوا رجل الإصلاح الشيخ داود الزير للتدخل في حل الخلاف القائم في البلدة.

وقال "ان النهاية السريعة لاي خلاف بين طرفين تبدأ بتثبيت الأعراف العشائرية كمرحلة أولية للتمهيد للصلح وانهاء الخلاف، متمنياً ان يعم الخير والسلام في كافة ارجاء الوطن، سائلا الله ان يوفق الجميع.

واكد الشيخ الزير ان العطوة لم تكن لتنجح لولا تعاون الجميع وخاصة محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب ورجال الإصلاح والخيرين من المحافظة، إضافة الى الخيرين من العائلتين اللتين يشهد لهما بالتاريخ النضالي.

رجل الإصلاح الشيخ داود الزير يأخذ عطوة عشائرية في السيلة الحارثية