الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تنهي استعداداتها للمؤتمر الدولي الأول للعلوم الرياضية

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- أعلن الدكتور محمود عكاشة نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للعلوم الرياضية الذي تقوم على تنظيمه جامعة الأزهر بغزة, عن انتهاء جامعة الأزهر من كافة الاستعدادات اللازمة لعقده.

وقال د. عكاشة إن اللجنة قامت باستقبال طلبات المشاركة من دول عربية وأجنبية مختلفة. موضحا انه تم تقديم مشاركات من مصر, والأردن, والجزائر, وبريطانيا, وألمانيا, وإيران والهند ونيجيريا مشيرا إلى أن العديد من ملخصات الأبحاث المشاركة في هذا المؤتمر قد وصلت بالفعل.

وقال د. عكاشة، رئيس المؤتمر ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، إن " جامعة الأزهر تسعى إلى عقد هذا المؤتمر باستضافة مجموعة من الباحثين الفلسطينيين والعرب والأجانب في مقر الجامعة ".

وأوضح الدكتور عكاشة ان " هذا المؤتمر التخصصي هو الأول من نوعه الذي يعقد في مجال علوم الرياضيات في فلسطين".

ومن المعروف ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم كل من د. محمود عكاشة رئيسا وعضوية كل من د. سامي مصلح، ود. عوني أبو سمعان، ود.طارق سالم، ود. طلعت حماد، ود. ناجي الداهودي، ود. سامي ابو ناصر.

وحول موعد عقد المؤتمر الدولي بين د. عكاشة ان باب التسجيل للحضور لازال مفتوحا حتى آخر مارس مبيناً أن المؤتمر يعمل على اجتذاب أبحاث ودراسات في الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن هذا المؤتمر من شأنه اتاحت الفرصة للباحثين المحليين للتعرف على ما هو جديد في مجال البحوث العلمية الرياضية التي يتم تداولها في العالم إضافة إلى إمكانية التعامل المباشر مع الباحثين الدوليين للتعرف على التقنيات العلمية والتعليمية.