الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الأردن وشركة MEPS فلسطين يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 25/08/2021 ( آخر تحديث: 25/08/2021 الساعة: 11:26 )
بنك الأردن وشركة MEPS فلسطين يوقعان اتفاقية تعاون

رام الله- معا- أعلن بنك الأردن وشركة الشرق الاوسط لخدمات الدفع MEPS /فلسطين عن توقيع اتفاقية تعاون لتقديم خدمات دفع إلكترونية لعملاء البنك.

وقع الاتفاقية عن بنك الأردن المدير الإقليمي للبنك في فلسطين السيد حاتم الفقهاء وعن شركة MEPS/فلسطين الرئيس التنفيذي محمد حلس وبحضور وفد من كلا الجانبين.

وبموجب هذه الاتفاقية سيمنح بنك الأردن خدمات الدفع الالكترونية التي تقدمها MEPS/فلسطين (خدمة توفير نقاط البيع (POS)، وخدمات بوابات الدفع الإلكتروني) لعملائه من التجار والشركات، على أن تقوم شركة MEPS/فلسطين بتزويد عملاء بنك الأردن بما يلزم من أجهزة واشتراكات لتقديم حلول سهلة وسريعة وآمنة لتخفيف الاعتماد على النقد.

وتعقيباً على الاتفاقية علق حاتم الفقهاء المدير الإقليمي للبنك قائلاَ: إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS فلسطين يأتي من باب تعزيز التعاون الثنائي الوثيق بين البنك والشركة، لما لهذا التعاون من أهمية كبيرة ستعود على عملاء البنك بالنفع من خلال إتاحة خدمات الدفع الإلكترونية والتي ستساهم في تخفيف عبء النقد على عملاء البنك من التجار والشركات.

وأشار فقهاء إلى أن بنك الأردن سيستمر في سعيه لتقديم خدمات دفع الكترونية مبتكرة، وإن العلاقة الاستراتيجية مع MEPS فلسطين ستستمر للاستفادة من الخدمات التي ستطلقها الشركة في المستقبل.

من جانبه، شكر محمد حلس بنك الأردن على ثقتهم بالخدمات التي تقدمها MEPS فلسطين، وأكد أن عملاء بنك الأردن سيستفيدون من توقيع هذه الاتفاقية ومن الخدمات التي ستقدمها الشركة، بحيث سيصبح بإمكان أصحاب المحلات التجارية الحصول على جهاز نقطة البيع لاستقبال دفعات زبائنهم باستخدام بطاقات الدفع العالمية، كما سيكون بإمكان أصحاب مواقع التسوق على الانترنت الحصول على خدمات بوابة الدفع الالكترونية لتحصيل ثمن الخدمات والسلع باستخدام بطاقات الدفع العالمية.

وأكد حلس بأن شركة MEPS فلسطين تعمل على مدار الساعة لتوفير حلول دفع الكترونية سهلة وامنة لعملائها وعملاء شركائها من البنوك العاملة في فلسطين، وأشار الى ان الشركة وفي إطار خطتها الاستراتيجية ستقوم بإطلاق منتجات دفع الكترونية جديدة خلال النصف الثاني من عام 2021 وعام 2022.

يأتي هذا التعاون في الوقت الذي يشهد فيه السوق الفلسطيني طلباً متزايدا من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة على الابتكارات التي توفر فرصاً اقتصادية والحلول التقنية الإبداعية لمواجهة التحديات التجارية التي تعترض العملاء من شركات وأفراد، لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي رسخت أهمية الابتكار اليوم أكثر من أي وقت مضى.

ومن الجدير ذكره، أن شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ فلسطين (MEPS)، تأسست بمساهمة من كبرى البنوك العاملة في فلسطين وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ الأردن، وباشرت أعمالها خلال شهر أكتوبر 2020 بعد الحصول على الموافقات اللازمة من سلطة النقد الفلسطينية.