الزق لـ معا: ندعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة للفعل النضالي الشعبي

نشر بتاريخ: 30/08/2021 ( آخر تحديث: 30/08/2021 الساعة: 20:45 )
الزق لـ معا: ندعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة للفعل النضالي الشعبي

غزة- معا- دعا محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي اليوم الاثنين إلى ضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة للفعل النضالي الشعبي في قطاع غزة.
وأضاف في مقابلة لمعا "نحن لدينا قناعة واضحة جدا بأن حل إشكالية قطاع غزة لن تكون عبر حقائب الأموال التي ينقلها السفير القطري عن طريق إسرائيل للقطاع ولن تكون عبر توجيه قسائم شرائية وكوبونات هنا وهناك، قناعتنا راسخة بأن حل مشكلة غزة الإنسانية تتم فقط عبر تشكيل حكومة واحدة موحدة، وحكومة توافق وطني فلسطيني هذه هي الوجهة السلمية، وهذا هو المسعي الذي بجب أن نصب جهودنا جميعا اتجاهه."
وتابع، للأسف الشديد هناك من يعتقد بأن هذه الوسائل "الوسائل الخشنة على الحدود" يمكن أن تحل إشكالية غزة، وجميعا يدرك أن الهدف الأساسي لهذه الفعاليات هنا في القطاع، داعيا إلى حكومة واحدة موحدة لأنها الحل الحقيقي لمشكلة غزة.
ونوه أن الجميع متفق على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، طالما هناك احتلال، شرط الاحتلال مقاومته لهذا يجب البدء بالخطوة المطلوبة في هذا المجال وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للتنظيم و الإشراف على الفعل الشعبي المناهض للاحتلال، هذا هو المطلوب.
وأشار إلى أن آلية الفعل الشعبي يمكن التوافق عليها ولكن عبر أداة متفق عليها وهي القيادة الوطنية الموحدة للفعل النضالي الشعبي.