رئيس اتحاد المقاولين لمعا: مواد البناء التي دخلت محدودة جدا ولا تكفي

نشر بتاريخ: 30/08/2021 ( آخر تحديث: 31/08/2021 الساعة: 08:35 )
رئيس اتحاد المقاولين لمعا: مواد البناء التي دخلت محدودة جدا ولا تكفي

غزة-معا- قال المهندس علاء الأعرج رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في فلسطين اليوم الاثنين، إن الكمية التي دخلت من معبر كرم أبو سالم التجاري من مواد البناء لقطاع غزة محدودة جدا، ولا تكفى حاجة القطاع.
وأضاف في مقابلة لمعا "التعطش خلال فترة الإغلاق وعدم إدخال مواد البناء من الجانب الإسرائيلي يجعل أي كمية من هذا المواد تدخل القطاع غير كافية، وسيكون هناك عجز كبير".
وتابع، "الاحتلال ما زال يمنع العديد من أصناف مواد البناء الدخول لقطاع بحجة ازدواجية الاستخدام مثل أعمال الكهرباء والاتصالات وغيرها، والاحتلال يشدد على منع إدخالها قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع".
ونوه الى "أن هناك حراكا مستمرا مع وحدة تنسيق البضائع من جانب، والشؤون المدنية من جانب آخر وهناك وعود في الأيام القادمة بالموافقة على بعض المواد أو كميات إضافية لمواد الإنشاء، مؤكدا أن الوعودات تمحورت بعودة المواد كما كانت قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، ولكن هناك أيضا نقص شديد في هذه المواد، موضحا أن الضغط مستمر من جانب اتحاد المقاولين الفلسطينيين حتى يتم إدخال كميات إضافية من مواد البناء".
وأشار إلى "أن المشكلة في نقص مواد البناء لم تكن ظاهرة بشكل كبير في الفترة الحالية، لأن مشاريع الاعمار لم تبدأ بعد بشكلها الحقيقي، لو بدأت لأصبح الاحتياج أكبر لقطاع الانشاءات، والمطلوب كميات مضاعفة أضعافا كثيرة حتى يتم مواكبة المرحلة المقبلة".
يشار إلى أن الجانب الإسرائيلي سمح لأول مرة بدخول أصناف جديدة للقطاع الخاص، وهي حصمة، أسمنت، أسمنت سيلو، ألواح جبس، ألواح، جرانيت وشايش، جرانيت مشاطيح، وكراميكا، وذلك بعد منع دام 111 يومًا.