العمل الزراعي يدعم جمعية رفح التعاونية الزراعية بإنشاء محطة تسويقية

نشر بتاريخ: 31/08/2021 ( آخر تحديث: 31/08/2021 الساعة: 16:07 )
العمل الزراعي يدعم جمعية رفح التعاونية الزراعية بإنشاء محطة تسويقية

غزة- معا- نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي نشاطا يدعم إنشاء محطة تسويق وتغليف وتجفيف وذلك ومن خلال مشروع (استعادة سبل العيش لصغار المزارعين في جنوب قطاع غزة – السنة الثانية).

ووقع الاختيار على جمعية رفح التعاونية الزراعية، بعد سلسلة من الزيارات الميدانية للجمعيات والوحدات الإنتاجية المختلفة، والتي تطابقت الشروط المطلوبة لتنفيذ هذا النشاط عليها.

وأضاف الاتحاد في بيان وصل معا "لقد تقدمت هذه الجمعية بخطة تسويقية كاملة لتسويق محاصيل المزارعين الذين تم استصلاح وزراعة أراضيهم في أنشطة سابقة لذات المشروع ليكون مكتملا بكافة تفاصيله."

وتابع، تم توريد كافة المستلزمات لإنشاء محطة تسويقية للتغليف والتجفيف، من خط غسيل وتغليف الخضار، إضافة إلى وحدة خاصة بالتجفيف لمختلف الزراعات والمنتجات.

والجدير ذكره أن هذا النشاط قدم إلى جمعية رفح التعاونية الزراعية استشاري تسويق لمساعدتهم في دراسة السوق وعملية التسويق، كما وفر 6 فرص عمل لسيدات داخل هذه التعاونية.

ويسعى اتحاد لجان العمل الزراعي مع شركائه بشكل مستمر على تقديم كافة الأنشطة والمشاريع الداعمة للقطاع الزراعي بكافة أشكاله وصول إلى الحفاظ على مصادر الدخل لديهم وتطوير أساليب العمل والتسويق لمنتجاتهم، بهدف الاستمرارية وتحقيق الصمود على أراضيهم بزراعتها والثبات فيها.