الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الأطفال البلدي بغزة ينتخب الطفل مازن غانم رئيساً لهيئته الإدارية الجديدة

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- انتخب الطفل مازن غانم رئيساً لمجلس الأطفال البلدي في مدينة غزة في انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس لمدة ستة شهور كاملة والتي أقيمت تحت رعاية بلدية غزة ومركز هولست الثقافي ومنظمة اليونيسيف.

وفازت الطفلة سها أبو دياب بمنصب نائب الرئيس، وعبد الكريم حسونة بمنصب أمين السر، وعبيدة أبو دلو بمنصب مسؤول الأمانات، كما أسفرت انتخابات اللجان الأربع للمجلس عن فوز صبحي قوتة ونور حمادة بمنصب رئيس ونائب رئيس اللجنة الرياضية على التوالي، وفوز سماح أبو صهيبان وفوزي القصاص بمنصب رئيس ونائب رئيس اللجنة الاجتماعية الثقافية على التوالي، وفوز دينا أبو كويك وآية البندي بمنصب رئيس ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة على التوالي، وفوز ريم غنام ونهى حنون بمنصب رئيس ونائب رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة على التوالي.

وأجرت الانتخابات الجمعية العمومية للمجلس وعدد أعضائها 31 عضواً، حيث تنافس على المناصب 12 طفلاً، فيما قدم أعضاء الهيئة الإدارية السابقة تقارير كاملة تضمنت أهم الإنجازات التي نفذتها لجان المجلس الأربع خلال فترة ولايتها لرئاسة المجلس السابق.

من جانبه هنأ د. ماجد أبو رمضان رئيس بلدية غزة الفائزين، داعياً الهيئة الإدارية الجديدة لاجتماع مع المجلس البلدي لمدينة غزة الذي يترأسه لبحث ومناقشة تفاصيل وآليات التعاون المشترك بين المجلسين.

واعتبر د. أبو رمضان فكرة تشكيل مجالس بلدية للأطفال بطريقة الانتخاب المباشر النزيه التي تتولى البلدية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف " تنفيذها فرصة سانحة وكبيرة لغرس مبادئ الديمقراطية النظرية والعملية الحقيقية لدى الأطفال، موضحاً بأن قيام أكثر من ثلاثين ألف طفل من طلبة المرحلة الأساسية باختيار مجلسهم البلدي وانتخاب من يمثلهم عبر صناديق الاقتراع يجسد بوضوح حرص البلدية على تنشئة الأطفال بصورة ديمقراطية متكاملة.

وأضاف أن قيام المجلس المنتخب بانتخاب هيئته الإدارية كل ستة شهور بصورة سلسة وتداول السلطة داخل المجلس بصورة منتظمة يعتبر أيضاً نجاحاً متميزاً للبلدية ولليونيسيف ولأطفال مدينة غزة قبلهما ويشير بوضوح إلى أن هذا المشروع الهادف بدأ يحقق أهدافه وأن الأطفال اتخذوا من الديمقراطية شعاراً لنهج حياتهم.

يشار إلى أن قسم الإرشاد البيئي الذي يتبع إدارة الصحة والبيئة يتولى إدارة مشروع المجلس البلدي والإشراف على تنفيذ فعالياته وبرامجه بالتنسيق مع اليونسيف ويضم القسم مجموعة من المرشدات المؤهلات وتترأسه أمل الحاج أحمد.