الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة في بلدة سلوان ضد قرارات التهجير وهدم المنازل

نشر بتاريخ: 04/09/2021 ( آخر تحديث: 04/09/2021 الساعة: 21:58 )
وقفة في بلدة سلوان ضد قرارات التهجير وهدم المنازل

القدس- معا- نظم أهالي بلدة سلوان، اليوم السبت، وقفة في البلدة، ضد قرارات التهجير وسياسة هدم المنازل ومصادرة الأراضي في البلدة.

وهتف المشاركون في الوقفة – عند مفرق العين في البلدة- شعارات نصرة لبلدة سلوان والشيخ جراح والمسجد الأقصى، كما رفعوا الشعارات المطالبة بإيقاف عمليات التهجير وقرارات هدم المنازل .

ورفع الفتية خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية، فلاحقتهم شرطة الاحتلال التي تمركزت في شارع العين منذ بداية الوقفة الاحتجاجية.

ثم انطلق المشاركون سيرا على الأقدام الى حي بطن الهوى في البلدة، الذي يتهدده الإخلاء القسري لصالح الجمعيات الاستيطانية بحجة "ملكية اليهود للأرض المقامة عليها منازل السكان"، ويخوض سكان الحي منذ سنوات الصراع في المحاكم الاسرائيلية لتثبيت حقهم في أرضهم ومنازلهم، كما أقام الأهالي صلاة المغرب في خيمة الاعتصام في الحي.

وقال فخري أبو دياب الناطق باسم لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، أن هذه الوقفة هي ضد ممارسات البلدية والجمعيات الاستيطانية وسياساتها في البلدة الرامية لاقامة وتنفيذ المشاريع المختلفة على حساب السكان، لافتا أن القوات لم حاولت قمع الوقفة وملاحقة الفتية الذين عبروا عن رفضهم وغضبهم لسياسات الاحتلال.