"الشباب والثقافة" تعلن نتائج مسابقتي "سيف القدس" في الأغنية الوطنية والكاريكاتير

نشر بتاريخ: 06/09/2021 ( آخر تحديث: 06/09/2021 الساعة: 17:00 )
"الشباب والثقافة" تعلن نتائج مسابقتي "سيف القدس" في الأغنية الوطنية والكاريكاتير

غزة -معا- أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة، اليوم الاثنين عن النتائج النهائية لمسابقتي "سيف القدس" في الأغنية الوطنية وفن الكاريكاتير، والتي نظمتها بالتعاون مع المركز الثقافي الماليزي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة بمدينة غزة، حضره مدير عام الفنون الأستاذ عاطف عسقول، ومدير عام العمل الأهلي الأستاذ سامي أبو وطفة، ورئيس تجمع المؤسسات الماليزية بغزة الأستاذ محمد نادر النوري قمر الزمان، ومدير المركز الثقافي الماليزي الأستاذ شادي سالم.

من جهته قال عسقول: "إن المسابقتين تُعدان امتدادًا للمسابقات والأنشطة والبرامج الثقافية التي نفذتها الهيئة بعد معركة سيف القدس لتأريخ هذا الحدث الهام في تاريخ القضية الفلسطينية، وتأكيدًا على أهمية الأدوات الثقافية في مقاومة الاحتلال وفضح ممارساته الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزيز الحق الفلسطيني محليًا ودوليًا".

وأضاف: "منذ اللحظة الأولى للإعلان عن المسابقتين لمسنا تفاعلًا كبيرًا من المبدعين الفلسطينيين والعرب؛ للمشاركة فيها وهو ما يؤكد على المشاعر الجياشة تجاه القضية الفلسطينية وارتباط الشعوب العربية الوثيق بقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأوضح عسقول أن لجان تضم نخبة من المختصين في مجال الأغنية الوطنية وفن الكاريكاتير أشرفت على تحكيم المسابقة وتقييم المشاركات وتحديد الفائزين، لافتًا إلى أن عملية التقييم تمت من خلال ترميز المشاركات لتحقيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة.

من جهته عبر قمر الزمان عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدًا أنه يُعد امتداد للتعاون المستمر بين الهيئة العامة للشباب والثقافة والمركز الثقافي الماليزي لخدمة المشهد الثقافي الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه المسابقات تساهم في تعزيز روح الإبداع لدى الشباب الفلسطيني وتظهر الصورة الحضارية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الشباب والأطفال في ماليزيا يتخذون من شباب وأطفال فلسطين قدوة لهم.

وفي ختام المؤتمر تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة الأغنية الوطنية وقد جاءت على النحو التالي: في محور الأغنية المصورة حصلت وأغنية وجع غزة للمخرج محمود زقوت على المركز الأولى، وحصلت أغنية نداء العودة للفنان سميح المدهون على المركز الثاني، وحصلت أغنية فلسطين راح ترجع للفنان يحيى القوقا والفنان أحمد الديري على المركز الثالث، وفي محور الأغنية الوطنية حصلت أغنية ياريتني للفنان أحمد لافي على المركز الأول، وحصلت أغنية دمع ولا كحل للفنان محمد الحجار على المركز الثاني، وحصلت أغنية للفنان سلاحي الكرامة للفنان عبود عوكل على المركز الثالث.

وفي مسابقة فن الكاريكاتير حصلت الفنانة الفلسطينية حنين العمصي على المركز الأول، وحصل الفنان الفلسطيني هشام شمالي على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث الفنان الجزائري بغداد بن ملكة، والفنان الفلسطيني عز الدين لولو.