وزير الزراعة يطلع ممثل الدنمارك على استراتيجية الوزارة وخطتها التنموية

نشر بتاريخ: 09/09/2021 ( آخر تحديث: 09/09/2021 الساعة: 15:35 )
وزير الزراعة يطلع ممثل الدنمارك على استراتيجية الوزارة وخطتها التنموية

رام الله- معا- أطلع وزير الزراعة رياض العطاري، اليوم الخميس، ممثل مملكة الدنمارك الجديد لدى دولة فلسطين كيتل كارلسن، على استراتيجية وزارة الزراعة وخطتها للتنمية بالعناقيد الزراعية والتي تقوم على أساس توسيع الرقعة الزراعية، وزيادة الإنتاج، وإيجاد فرص عمل، والتركيز على الشباب والمرأة، وخلق بيئة تسويقية، وتطوير مصادر المياه، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص العاملة بالقطاع الزراعي.

وشكر الوزير، خلال لقاء مع السفير في مدينة رام الله، الدنمارك على دعمها العديد من المشاريع الزراعية الفلسطينية ومنها مشروع "map" والذي يساهم في دعم صغار المزارعين والخريجين والمستثمرين، ومشروع خلق فرص العمل الخضراء من خلال تدريب مهندسين وفنيين ومزارعين على الإنتاج الزراعي، وكذلك مشروع تطوير الأسواق المركزية.

وأكد العطاري أهمية استمرار الدعم الدنماركي للقطاع الزراعي الفلسطيني مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل استهدف المزارعين وممتلكاتهم بشكل يومي.

وأشار الى أهمية تأسيس الشركة الأردنية - الفلسطينية للتسويق الزراعي في تنظيم عملية تصدير المنتجات الزراعية وتسويق المنتجات الفلسطينية وتعزيز حضورها في الأسواق الخارجية.

من جهته، أشاد السفير الدنماركي بالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لدعم وتطوير القطاع الزراعي، مؤكدا استمرار دعم بلاده لفلسطين التي تنال الأفضلية من بين عشرة دول في دعم الدنمارك للزراعة التي تعتبر أكبر مشغل للقوى العاملة.