الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حماس: ضباط مصلحة السجون بدائرة الاستهداف

نشر بتاريخ: 13/09/2021 ( آخر تحديث: 13/09/2021 الساعة: 23:59 )
أسرى حماس: ضباط مصلحة السجون بدائرة الاستهداف

غزة- معا- أعلن الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في السجون وضع قادة ادارة السجون في جلبوع وشطا في قائمة الاستهداف.

وقال ناهد فاخوري مدير مكتب هيئة اسرى حماس بغزة "إنّ مديري سجني جلبوع وشطة وضابطي الأمن في جلبوع وشطة إضافة إلى الضابط المدعو زاهر فارس أصبحوا في دائرة الاستهداف المباشر من قبل الأسرى".

وأكد في مؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الاحمر بغزة "أنّ إدارة سجون الاحتلال تحاول تحميل الأسرى مسئولية عجز وفشل منظومتها الأمنية والاستفراد بهم من خلال جملة من القرارات والإجراءات العقابية بحقهم".

وذكر فاخوري "أنّ أسرى قسم 3 في سجن جلبوع تعرّضوا في الثامن من هذا الشهر لاعتداء همجي يعكس صورة الإرهاب والتنكيل المنظم، ثم نُقلوا إلى سجن "شطة" حيث تعرّضوا للضرب والشتم والتنكيل ووضعوا داخل غرف دون أدنى مقومات للحياة".

وأوضح أنّ الهيئات القيادية للأسرى أمام ما تعرّض له الأسرى تداعت للانعقاد والتشاور لبحث سبل مواجهة السجان وقد أقرت العديد من الخطوات، معلنًا أنّ الهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" حمّلت الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وأكد ان الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ماضية في الإعداد والاستعداد لخوض معركة استراتيجية حال إصرار إدارة سجون الاحتلال على إجراءاتها القمعية بحقّهم منذ هروب الأسرى الستة عبر "نفق الحرية" فجر الاثنين الماضي.

ودعا مدير مكتب إعلام الأسرى كافة أبناء شعبنا وأحرار العالم إلى الاصطفاف خلف قضية الأسرى ونصرتهم في قضيتهم العادلة، والمؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف عند مسئولياتها وأخذ دورها الحقيقي والفاعل تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين.

كما طالب السلطة بأخذ دورها بشكل فاعل والدفاع عن الأسرى وإطلاق يد المقاومة وأبناء شعبنا في الضفة الغربية لنصرة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

يشار إلى أنّ الحركة الأسيرة أمهلت الاحتلال الإسرائيلي حتى يوم الجمعة المقبلة للتراجع عن إجراءاته القمعية بحق الأسرى، مؤكّدة أنّه حال استمرت هذه الانتهاكات سيبدؤون معركة استراتيجية.