وزير جيش الاحتلال يعلق على لقاء السيسي وبينيت

نشر بتاريخ: 13/09/2021 ( آخر تحديث: 13/09/2021 الساعة: 21:34 )
وزير جيش الاحتلال يعلق على لقاء السيسي وبينيت

بيت لحم - معا- قال وزير جيش الاحتلال بني غانتس، إن تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وإسرائيل ضروري لتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة.

جاء تعليق غانتس عقب اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في شرم الشيخ.

وكتب غانتس على حسابه الرسمي في "تويتر": "أهنئ رئيس الوزراء بينيت والرئيس السيسي على لقائهما الرسمي. إن تعزيز العلاقات بين إسرائيل ومصر مهم لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين".

​وتابع: "المناقشات واللقاءات تمكننا من توسيع التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات بين بلدينا بروح السلام".

​وبحسب بيان الرئاسة المصرية عقب اللقاء، أكد الرئيس المصري، لرئيس الوزراء الإسرائيلي دعم القاهرة لكافة جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين، بما يعزز الأمن والرخاء في المنطقة.

وأشار البيان إلى أنه "عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

وأكد السيسي، بحسب البيان "دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة"، كما أشار إلى "ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".