خبر عاجل
استشهاد الشاب محمد علي خبيصة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في بيتا

الجهاد : هناك بوادر لٰهبة فلسطينية لكن ينقصها الوحدة على الارض

نشر بتاريخ: 14/09/2021 ( آخر تحديث: 14/09/2021 الساعة: 13:16 )
الجهاد : هناك بوادر لٰهبة فلسطينية لكن ينقصها الوحدة على الارض

الخليل-معا- اكد القيادي في الجهاد الاسلامي في جنين بسام السعدي ان تنسيق فصائلي يجسد الحالة الوحدوية الفلسطينية في جنين ومخيمها وهذا يجب ان يستمر لان ما من شعب في العالم كان تحت احتلال وانتصر الا بفعل الوحدة التي تجسدت على الارض .

وقال السعدي ان عملية نفق الحرية تعيدنا لحالة كسر القيد عام ١٩٨٧ عندما تمكن ٦ اسرى من الانتصار على السجان والخروج رغم العوائق من سجن غزة المركزي .

وبين في حديثه لبرنامج "طلة صباح " مع الاعلامي عادل اغريب الذي يبث عبر "شاشة معا واذاعة الرابعة " ان هناك بوادر لهبة جماهيرية كبيرة وانتفاضة بسبب ممارسات الاحتلال وتعدياته المستمرة على المقدسات والاراضي وحقوق الفلسطيني

موضحاً ان هذه الهبة بحاجة روافع ودعم من الدول العربية والاسلامية وبحاجة لوحدة على الارض ومراجعات وتكتيم لكل المرحلة السابقة لاننا بحاجة لاعادة بناء وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية لتكون مظلة شاملة ومرجعية لكل الفلسطينيين وبرنامج وطني يرتكز على المقاومة ليوصلنا لشاطيء الامان في المستقبل .

وتابع ان القضية الفلسطينية ستبقى تتراجع طالما لا يوجد برنامج وطني واضح ولا يوجد وحدة على ارض الواقع وهذا ينعكس على الحالة الفلسطينية .

وبين ان تعاملنا مع الجانب المصري وغيرهم على اساس ان يكون التنسيق باعلى مستوى لان الشعب الفلسطيني له حقوق لذلك ان يراعوا شعبنا ويدعموه بمنطق الوصول الى حل هذه الازمة وتشمل قضية الاسرى .

واكد السعدي في حديثه الاذاعي ان مصلحة السجون لا تستطيع الاستمرار بمعاملة الاسرى بهذه الطريقة ولا تستطيع فرض اي شيء عليهم بالنهاية سيرجعون للنظام القديم ويقدموا لهم كافة الحقوق وقد يستمر التصعيد داخل السجون لايام او اسابيع لكن ستعود الامور لما كانت عليه بالسابق .