الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي مفوض عام الأونروا

نشر بتاريخ: 14/09/2021 ( آخر تحديث: 15/09/2021 الساعة: 00:05 )
المالكي يلتقي مفوض عام الأونروا

رام الله- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، السيد فيليب لازاريني، وذلك في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.

رحب وزير الخارجية والمغتربين بالمفوض العام للوكالة وعبر عن أهمية هذه الاجتماعات الدورية في التعاون والتنسيق لغاية تنفيذ تفويض الوكالة وخدمة أبناء شعبنا واللاجئين الفلسطينيين في الوطن وكافة مناطق عمليات الوكالة لحين إيجاد حل عادل ودائم استناداً لقرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها حقهم بالعودة.

وشدد الوزير المالكي على ضرورة ضمان تمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) للاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وفي الشتات، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى أهمية استمرار التشاور في كافة القضايا والأمور المتعلقة بالأونروا، والهجمات المستمرة لتقويض عملها وتغيير ولايتها.

أكد المالكي على أهمية الخدمات التعليمية التي تقدمها الوكالة ودورها في بناء جيل واعي وفاعل قادر على خدمة القضية وبالتالي ضرورة تغطية العجز في موازنة الوكالة ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعاً في استمرار هذه الخدمات وغيرها من الخدمات واستمرار الوكالة ككل، ودعا الدول إلى تقديم الدعم المالي للأونروا، لحماية اللاجئين في ظل سوء الأوضاع المعيشية، وفي ظل جائحة كوفيد-19.

كما استفسر الوزير المالكي عن مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها استهداف بعض المؤسسات المعادية للشعب الفلسطيني والعاملين في الأونروا وغيرها من القضايا والاتفاقيات التي تعقدها الأونروا مع جهات دولية، بالإضافة إلى جهود المفوض العام لتطوير المنظمة بما يحافظ على ولايتها وخدماتها.

وبدوره، أطلع لازاريني المالكي على تطورات العمل وتحضيرات المؤتمر الدولي المقرر، وتوجهات الأونروا في هذا الصدد وضرورة التعاون لتحقيق أهداف هذا المؤتمر ورؤيته.

حضر الاجتماع السفير عمار حجازي مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، والسفير د. عمر عوض الله مساعد الوزير للأمم المتحدة والوكالات المتخصصة، سكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير، وملحق دبلوماسي ياسمين خميس.