الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الأردني يشدد على أن لا بديل عن حل الدولتين

نشر بتاريخ: 15/09/2021 ( آخر تحديث: 15/09/2021 الساعة: 11:21 )
العاهل الأردني يشدد على أن لا بديل عن حل الدولتين

عمان- معا- أشاد الملك عبدالله الثاني بالخطوات الإيجابية للإدارة الأميركية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ومن ضمنها استئناف المساعدات الأميركية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأكد الملك، خلال لقائه في نيويورك عدداً من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأميركية، أهمية البناء على المواقف الإيجابية للولايات المتحدة والاهتمام الدولي لإعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد على أن لا بديل عن حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأشار الملك إلى أهمية دعم المنظمات اليهودية الدولية والأميركية للجهود الهادفة إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مؤكدا أهمية تفادي أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار.

وأكد ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم بالقدس، مشددا على أن الأردن مستمر بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها بموجب الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، وسفيرة المملكة في واشنطن دينا قعوار، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود الحمود.