وزيرة الصحة: إنشاء مستشفى آخر في جنين على رأس أولوياتنا

نشر بتاريخ: 16/09/2021 ( آخر تحديث: 17/09/2021 الساعة: 11:12 )
وزيرة الصحة: إنشاء مستشفى آخر في جنين على رأس أولوياتنا

رام الله - معا- أكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ، أن إنشاء مستشفى حكومي آخر في محافظة جنين على رأس أولويات الوزارة، ونبذل كل وسعنا لإحداث مزيد من التطوير على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والكادر الصحي في مراكز العلاج في المحافظة.

وأجرت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الخميس، والوفد المرافق لها، جولة واسعة في محافظة جنين، حيث اجتمعت بالمحافظ اللواء أكرم الرجوب، والذي أطلعها على مستجدات الواقع الصحي في المحافظة والاحتياجات الصحية، وأهمية بناء مستشفى جديد فيها، إضافة لمحدث الحالة الوبائية وسير عملية التطعيم ضد كوفيد - ١٩ في مراكز التطعيم بالمحافظة.

وزارت الوزيرة والمحافظ والوفد المرافق مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي ومديرية صحة محافظة جنين، واجتمعت بالطواقم العاملة، للاطلاع على واقع العمل، خاصة في ظل عودة انتشار فايروس كورونا والخطط المتبعة في تقديم الخدمة العلاجية للمصابين بالفايروس، والخدمات العلاجية الأخرى للمواطنين، والاحتياجات اللازمة من حيث التوسعة وأهمية استحداث أقسامٍ جديدة وتوفير المعدات اللازمة والكادر الصحي.

وشملت الجولة عدداً من مراكز التطعيم ضد كوفيد-١٩ في المحافظة، حيث أضافت الوزيرة ”نشهد إقبالاً جيداً على تلقي اللقاح المضاد لفايروس كورونا، إن التطعيم يشكّل جداراً منيعاً أمام الأعراض الخطيرة التي قد تصيب المواطنين، وعلى الجميع أن يتحلى بالمسؤولية الشخصية والوطنية تجاه أنفسهم وشعبنا، كي لا نخسرَ مزيداً من الأرواح ونتخلص من الوباء.“

وزارت د. الكيلة والمحافظ ووفد من وزارة الصحة مستشفى ابن سينا التخصصي في مدينة جنين، حيث أطلعهم رئيس مجلس إدارة المستشفى د. سالم أبو الخيزران على الخدمات الصحية المختلفة التي يقدمها المستشفى.

وبحث الاجتماع بمجلس إدارة المستشفى اتفاقيةً لشراء الخدمة بين وزارة الصحة والمستشفى لكافة التخصصات الطبية التي تحتاجها المحافظات في شمال الضفة الغربية.

وأشادت الوزيرة بجهود جميع العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني، وكل من دعمنا وساندنا محلياً ودولياً، مؤكدة أن فلسطين شكلت نموذجاً يحتذى به في مواجهة الجائحة بشهادة العديد من الدول، وبجهود كل كادرٍ صحي في فلسطين.

من جانبه أكد اللواء الرجوب على ضرورة التزام كافة المواطنين والمنشآت بالإجراءات الوقائية والمسارعة في أخذ اللقاح، حفاظاً على صحتهم من

وأشار المحافظ إلى التعاون الوثيق بين بين المحافظة ووزارة الصحة والعمل المشترك في تحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين، والحد من انتشار الجائحة بالمراقبة الحثيثة على المواطنين والمنشآت المختلفة، من حيث الالتزام بالبروتوكول الصحي.

ورافق الوزيرة في جولتها عضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة وأمين سر إقليم حركة فتح في جنين عطا أبو ارميلة ، ومن وزارة الصحة، مدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمة والقائم بأعمال مدير عام المستشفيات د. نجي نزال والقائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية حاكم صلاحات، ورئيس وحدة الإجازة والترخيص د. عبد الله الأحمد، ومدير مستشفى جنين الحكومي د. وسام بكر ومدير مديرية صحة جنين د. وسام صبيحات.