إسرائيل.. تطعيم أكثر من 3ملايين بالجرعة الثالثة

نشر بتاريخ: 18/09/2021 ( آخر تحديث: 18/09/2021 الساعة: 17:36 )
إسرائيل.. تطعيم أكثر من 3ملايين بالجرعة الثالثة

بيت لحم- معا- أعلنت وزيرة الصحة الإسرائيلية، أنه تم تطعيم 3،008،511 إسرائيليا بالجرعة الثالثة،( من اصل تسعة ملايين نسمة) وتابع البيان أن "اللقاح في متناول الجميع أثبت أنه الطريقة الأكثر فعالية لمحاربة كورونا، فكل من يتم تطعيمه يحمي نفسه وأسرته وكذلك بيئته".

وأطلقت إسرائيل في نهاية شهر تموز / يوليو المنصرم حملة للسماح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بحقن جرعة ثالثة من اللقاح المضاد بوباء كورونا، خاصة من شركة الأدوية العملاقة "فايز وبوينتيك" حيث انخفض تدريجياً الحد الأدنى من الإصابات، على الرغم من دعوة منظمة الصحة العالمية لوقف الجرعات الثالثة، من أجل ترك المزيد من اللقاحات للدول الفقيرة، حيث لا يزال معدل التطعيم منخفضًا.

وأفادت وزارة الصحة أنه تم تسجيل3227 إصابة جديدة بوباء كورونا بنسبة إيجابية بلغت 6.33 في المئة ويصل عدد المرضى الذين توصف حالتهم بالخطيرة الى 661 يخضع 180 منهم لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتبلغ حصيلة الوفيات الناجمة عن مضاعفات الوباء منذ ظهورها في البلاد 7494 حالة وتوفي اليوم ثلاثة مرضى فيما فارق الحياة أمس خمسة عشر شخصا.

الى ذلك انخفض الليلة المنصرمة عدد حالات كورونا الخطيرة في البلاد، ويشير بحث علمي شامل اجراه خبراء من عدة جامعات الى نجاعة الجرعة الثالثة للقاح ضد كورونا من انتاج شركة فايزر في منع انتقال العدوى وفي منع مضاعفات خطيرة للمرض. وقد نشر هذا البحث في المجلة المتخصصة في الشؤون الطبية.