الشعبية في خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/09/2021 ( آخر تحديث: 20/09/2021 الساعة: 22:35 )
الشعبية في خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- في خان يونس بغزة عصر مساء اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة قيادة وأعضاء الجبهة الشعبية في محافظة خان يونس ولفيف من المواطنين، حيث أُلقى عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق رامي أبو السعود كلمة الجبهة.

وقال أبو سعود خلال كلمته "بأن الأحداث تتسارع وتيرتها في سجون الاحتلال، جراء الهجمة الاحتلالية الصهيونية على الأسرى والتي بدأت في أعقاب انتزاع ستة من الأسرى الأبطال حريتهم في عملية بطولية نوعية هزت الكيان الصهيوني وضربت منظومته الأمنية".

وأشار الى " ان أدوات القمع الصهيونية المُعززة بوحدات من الجيش والنخبة وما يُسمى حرس الحدود تواصل اقتحام المعتقلات والأقسام وتوزيع الأسرى خاصة أسرى الجهاد إلى سجون وأقسام أخرى أو غرف عزل بعد حملة تنكيل وقمع مسعورة، ورش للغاز".

وأضاف أبو سعود، "أن هذه التطورات الخطيرة من داخل السجون دفعت الحركة الأسيرة إلى اتخاذ جملة من الإجراءات والخطوات التي من شأنها التصدي لهذه الهجمة بشكلٍ موحدٍ، ومنع الاستفراد بأي أسير أو فصيل داخل السجون، ومن ثم التهديد بخوض برنامج نضالي متواصل، كوسيلة هامة للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الحركة الأسيرة، ورغم إعلان الحركة الأسيرة عن تعليق الإضراب لإعطاء مزيد من الحوار مع ما يسمى مصلحة السجون إلا أن الأمور داخل السجون تبقى مشتعلة ويمكن أن تساهم في حدوث حالة انفجار على كل المستويات".

وأردف،" عملية نفق الحرية جاءت لتؤكد على الإقدامية العالية والشجاعة والجرأة التي يتحلى بها الأسير الفلسطيني، المتُسلح بالإرادة والعزيمة وبعدالة قضيته، ولتؤكد للجميع أن الحركة الأسيرة في خندق المواجهة الأول والمتقدم، وأنه مهما كانت ردت فعل الاحتلال على هذه العملية النوعية والجريئة ومنها إعادة اعتقال هؤلاء الأسرى المحررين، إلا أنها لن تمحي عارهم وهشاشة أمنهم التي تهاوت أمام إرادة صلبة تحلى بها أبطالنا الستة، وبأبسط الإمكانيات، فالكف لا يناطح المخرز فقط بل يكسر عنجهية هذا الاحتلال المجرم الجبان".

وأوضح أبو سعود "أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفي هذه الوقفة الإسنادية مع أسيراتنا وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وأبطال نفق الحرية تشيد بالصمود الأسطوري الذي تبديه الحركة الأسيرة في مواجهة الهجمة الصهيونية الواسعة للسجان الصهيوني".

وأكد "أن الجبهة لن تخذلهم، ولن تتركهم وحدهم، ولن تساوم عليهم، وستخوض وكافة الفصائل كل وسائل النضال من أجل إنهاء معناتهم، حتى تحريرهم".

الشعبية في خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال
الشعبية في خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال