السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: زيادة غير مسبوقة في انتشار التهابات الشعب الهوائية الصغرى بين المواليد

نشر بتاريخ: 21/09/2021 ( آخر تحديث: 21/09/2021 الساعة: 12:32 )
غزة: زيادة غير مسبوقة في انتشار التهابات الشعب الهوائية الصغرى بين المواليد

غزة- معا- أكدت رئيس لجنة مكافحة كورونا في مستشفى النصر للأطفال د.شيرين عابد أن هناك زيادة ملحوظة وغير مسبوقة في انتشار التهابات الجهاز التنفسي المسمى التهابات الشعب الهوائية الصغرى التي تصيب المواليد وحتى عمر العامين، عازية سبب ذلك الى التحور الفيروسي نتيجة التحورات الفيروسية العالمية ودخول"كورونا"، مما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال والمواليد في الموجة الثالثة بغزة مقارنة بالموجتين الأولى والثانية.

وذكرت في تصريح وصل معاا أن هناك ازياد يومي في أعداد الإصابات المرتادة على مشفى النصر والرنتيسي من الأطفال المصابين ب"كورونا"، وزيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المبيتة والمترددة على قسم الاستقبال والمحولة على قسم الفرز.

وأكدت د.عابد على أن ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال في الموجة الحالية بغزة هو أعلى من الموجات السابقة، لافتة الى أعراض إصابات كورونا لدى الأطفال المتمثلة في الارتفاع في الحرارة ثم الرشح أو الزكام أو التهاب الحلق، ونسبة قليلة تعاني صعوبة في التنفس.

وقالت:" رغم شدة وعنف وسرعة انتشار المتحور الجديد من كورونا بين الأطفال إلا أن الأعراض لا تزال خفيفة، ومعدل مكوث الطفل في المشفى من يومين إلى 3 وتزيد لدى الأطفال الذين لديهم درجة خطورة أعلى".

ووجهت د.عابد دعوتها للأهالي الذين لديهم مصابين أطفال بكورونا، الاطمئنان على حالتهم، وإعطائهم الباراسيتامول والأكامول منزلي، وللأمهات المصابين الرضع بالاستمرار في الرضاعة الطبيعية والاهتمام الأكبر بالتغذية الصحية.

غزة: زيادة غير مسبوقة في انتشار التهابات الشعب الهوائية الصغرى بين المواليد