الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة شرطة رام الله والبيرة تستعرض انجازات الحملة الوطنية لفرض النظام

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 13:09 )
رام الله - معا- استعرضت مديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة في بيان صحفي اهم محطات الحملة الوطنية لفرض النظام و تطبيق القانون التي طبقت في المحافظة منذ مدة وجيزه .

وذكرت مديرية الشرطة :" جاءت هذه الحملة الوطنية من اجل تحقيق الشعار الذي رفعه الرئيس محمود عباس ( امن ، اصلاح ، تنمية ) وباعاز من وزير الداخلية والامن الوطني اللواء نصر يوسف الى كافة قادة الاجهزة الامنية بوضع الخطط والسياسات الكفيلة بتحقيق الشعار ".

واضاف البيان انه انيطت قيادة الحملة الى الشرطة كونها الجهاز الذي يتعامل مع المواطن بشكل مباشر وقد قامت الشرطة في جميع محافظات الوطن مدعومة من جميع الاجهزة الامنية بالشروع في الحملة رغم الصعوبات وقلة الامكانيات .

وقدمت قيادة الشرطة شرحا مفصلا باهم الانجازات التي قامت بها في الحملة الوطنية ابتداءا بالحملة على السيارات غير القانونية لما تشكله من مخاطر على حياة المواطنيين واستغلال البعض لها في القيام بجرائم مختلفة ومن ثم تم توسيع نطاق الحملة لتشمل كافة مجالات العمل الشرطي.

ومن اهم انجازات الشرطة في محافظة رام الله ابتداءً من فرع المرور حيث تم تحرير مخالفات مرورية 2750 ، حجز مركبات 440، اتلاف مركبات 210، تنزيل عن الشارع 62، فحص مركبات 586 ، تسليم مركبات للارتباط 35 .

ولم يتقصر جهد فرع المرور الى ضبط ومخالفة السيارات غير القانونية بل تعدى ذلك الى اعطاء دورس توعية مرورية في المدارس من اجل نشر الوعي المروري بين طلبة المدارس هذا بالاضافة الى التعاون مع فرع العلاقات العامة في حملة حزام الامان .


كما قام فرع التحقيق بانجاز 294 قضية حيث تمت احالة الاطراف الى المحاكم المختلفة ومن هذه القضابا قتل عمد 3، سرقة 53 ، حجز حرية 1 ، سلب ونهب 1، فعل منافي للحياء 1، شروع بالقتل 1 ، نصب واحتيال 1 ، حيازة وتعاطي مخدرات 17 ، حيازة مال مسروق 17 ، تزوير 5 ، ايذاء 33 ، تهديد 19 ، استيفاء الحق بالذات 1 ، انتحال صفة الغير 1 ، اساءة ائتمان 1 ، شتم وتحقير 16 ، مقاومة موظف 10، انتهاك حرمة منازل 7 ، معاكسات 4 ، اتلاف مال الغير 12 ، مشاجرة عامة 4 ، محاولة خطف 2 ، سكر مقرون بالشغب 1 ، سب الذات الاهية 4، حيازة سلاح بدون ترخيص 1، اقلاق الراحة العامة1، تشكيل جمعية اشرار 1، خرق جنائي 1 ، هذا بالاضافة الى 69 حالة مصالحة .

وقد تم تحويل جميع القضايا الى القضاء بعد استكمال الاجراءات القانونية كما شارك قسم التحقيق مع مؤسسات المجتمع المدني في ندوات حول المراة والاطفال والعنف الاسري .