الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج الدفعة الأولى من برنامج إعداد الباحثين الشباب بمعهد فلسطين لابحاث الامن القومي

نشر بتاريخ: 22/09/2021 ( آخر تحديث: 22/09/2021 الساعة: 17:04 )
تخريج الدفعة الأولى من برنامج إعداد الباحثين الشباب بمعهد فلسطين لابحاث الامن القومي

بيت لحم-معا- انطلاقه من رؤية معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي نحو المساهمة في انشاء جيل من الباحثين الشباب، تم اليوم في قاعة المعهد، تخريج النسخة الاولى من برنامج إعداد الباحثين الشباب، والمسماة دفعة الأسير فؤاد الشوبكي، في لفتة وفاء للاسرى وقضيتهم الحاضرة دائما في كل المحافل.

رحب د. نايف جراد مدير عام المعهد بالحضور م موضحا ان البرنامج ينطلق من هدف اكبر وهو المساهمة في انشاء جيل من الباحثين الشباب الذين يمتلكون ما يتطلبه الأمر من مهارة لإثبات الوجود في مجتمع البحث العلمي محليا وعالميا، متمنيا للخريجين استمرار مسيرتهم العلمية البحثية، مبديا استعداد المعهد الدائم للتواصل مع المهتمين من الطلاب والباحثين.

في كلمة فريق التدريب رحب دكتور عوض اسليمية بالحضور، شاكرا إدارة المعهد والمتدربين، مبرزا أهمية امتلاك ادوات البحث العلمي في تعزيز رواية الحق الفلسطيني، في عصر المعلوماتية والعلم.

براء عمر، القى كلمة الباحثين الخريجين، شاكرا معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي على ما قدمه لانجاح البرنامج، وشاكرا طاقم التدريب على جهودهم والمهارات التي اجتهدوا لايصالها للمتدربين، منوها لأهمية البحث العلمي في تعزيز رواية الحق الفلسطيني، وإعادة وضع القضية الفلسطينية على أجندة أولويات الشعوب من خلال استخدام إمكانيات العصر التقنية والمعلوماتية.

في فقرة الختام قام مدير المعهد بتسليم شهادات التخريج والتكريم..

وفي لفته رمزية نحو قضية الاسرى، تم تسليم درع تكريمي للاستاذة رانية الشوبكي، مقدما لوالدها شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي.

جدير بالذكر ان النسخة الثانية من البرنامج قد بدأت في قاعات المعهد منذ ثلاثة أسابيع وهي موجهة لباحثين من طلاب الماجستير في ثلاثة جامعات فلسطينية.