هذا ماطلبه بينت من مسؤولة أميركية بشأن الأسرى الإسرائيليين بغزة

نشر بتاريخ: 28/09/2021 ( آخر تحديث: 29/09/2021 الساعة: 10:42 )
هذا ماطلبه بينت من مسؤولة أميركية بشأن الأسرى الإسرائيليين بغزة

2021/09/28

بيت لحم - معا- وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، مطلبًا إلى السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد، بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة .

وقال بينيت خلال لقائه السفيرة الأميركية على هامش انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أود أن أشكرك على الصداقة الكبيرة بين بلدينا، وأعلم أنك تقيمين علاقات ودية مع سفيرنا لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان".

وأشار المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، عبر صفحته على "تويتر"، إلى أن بنيت تطرق خلال اللقاء إلى قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين لدى حركة حماس في غزة.

وأضاف: "طلب بنيت من السفيرة مواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة, مثلما هي تقوم به منذ لقائها مع والدة هدار غولدين".

ووجه بنيت دعوة إلى السفيرة الأميركية، من أجل زيارة إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال موقع القناة السابعة العبرية، إن بنيت تطرق بإفادة لوسائل الإعلام عما إذا كان يعمل بجد لإطلاق سراح الجنود الأسرى من غزة، قائلًا، إنه ركز على القضية في اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة.

وتابعت القناة: "كما رفض بينيت اتهامات أصدقاء هدار غولدين بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين "يارون بلوم" يتقاضى راتبا ولا يفعل شيئًا لإعادة الجنود، وقال: يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد".

كما شدد بينيت على أن حمـاس تطالب بالإفراج عن مئات الأسرى الملطخة أيديهم بالدماء، وقال: "هذه خطوة أعارضها كما عارضتها في الماضي". وفق القناة السابعة العبرية