السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يطلقون حملة للمطالبة بوصل شرق خان يونس بشبكات الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 29/09/2021 ( آخر تحديث: 29/09/2021 الساعة: 22:45 )
نشطاء يطلقون حملة للمطالبة بوصل شرق خان يونس بشبكات الصرف الصحي

غزة- معا- أطلق نشطاء وإعلاميون حملة الكترونية واسعة، للمطالبة بوصل بلدات شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بشبكات الصرف الصحي، ووقف تعريض حياة السكان للخطر، بسبب توالي انهيارات الحفر الامتصاصية.

وانطلقت الحملة الالكترونية من موقع ملتقى إعلاميات الجنوب بمحافظة رفح صباح اليوم، تحت شعار "#الشرقية_تنهار"، بمشاركة عشرات النشطاء والمغردين، وجاءت ضمن فعاليات مبادرة "استقصائيون ضد الفساد4" بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان".

وأطلق نشطاء آلاف التغريدات والمنشورات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن مخاطر استمرار وجود أكثر من 12 ألف حفرة امتصاصية في المنطقة الشرقية من المحافظة، ووقوع عشرات الانهيارات الأرضية التي تهدد حياة الناس.

وأكدت ليلى المدلل المدير التنفيذي للملتقى، أن الحملة جاءت بعد أن كشف تحقيق استقصائي تم إعداده لصالح الملتقى عن الوضع الكارثي في المناطق الشرقية للمحافظة، والتي يقطنها أكثر من 130 ألف نسمة، وهي من أجل الضغط على صناع القرار، للفت لتلك المناطق، وإقامة مشروعات تنهي الأزمة، وتعيد الأمان للسكان.

من جهتها أكدت صابرين أبو ختله منسقة المبادرة، أنه جرى الإعداد جيدا لتلك الحملة، من خلال نشر تصاميم، وحث المؤثرين على المشاركة فيها، وتجهيز محتوى مدعم بالصور ومقاطع الفيديو، يظهر الكارثة بوجهها الحقيقي.

وأكدت أبو ختله أن الحملة لاقت استجابة واسعة، وعدد التغريدات في الساعات الأولى كان كبيراً، ومن المتوقع أن يصل صداها للجميع، متمنية نجاحها، من أجل تحقيق الهدف المنشود، ومنح سكان تلك المناطق أبسط حقوقهم التي حرموا منها.