الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل سيعود مارثون فلسطين الدولي من جديد؟

نشر بتاريخ: 30/09/2021 ( آخر تحديث: 30/09/2021 الساعة: 15:31 )
هل سيعود مارثون فلسطين الدولي من جديد؟

بيت لحم – معا – عقد في مدينة بيت لحم اليوم الخميس، عدة اجتماعات، وذلك بهدف البحث في اعادة مارثون فلسطين الدولي من جديد بعد توقفه لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

وعلم مراسل معا في بيت لحم ، ان الاجتماعات لهذا اليوم بحثت الية تنفيذ المارثون في ظل انتشار فيروس كورونا، والتخطيط لإقامة الماراثون السنوي في العام القادم والإجراءات الجديدة التي سيتم اتباعها .

ويهدف مارثون فلسطين الدولي، لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني من تشريد، ولجوء في المخيمات، وجدار الفصل العنصر، ويشارك فيه متضامنون أجانب للتعبير عن حرية الحركة للشعب الفلسطيني.

ويشمل المارثون في العادة، عدة سباقات (42 كم)، و(21 كم)، و(10 كم)، وسباقاً خاصاً بالأسرة (سباق العائلة) لمسافة 5 كم، ويتم وضع عشرات المحطات على طول امتداد مسافة السباق، بالإضافة إلى تواجد مئات المتطوعين من فلسطين وخارجها.

وفي العالم 2019 تجاوز عدد المشاركين 8000 عداء وعداءه من حوالي 76 دولة أجنبية وعربية منها: بريطانيا، وكندا، واليابان، والسويد، والدانمارك، وألمانيا، وجنوب افريقيا، والنرويج، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، واسبانيا، وايرلندا، ونيوزيلاند، وأوكرانيا وغيرها، إضافة الى دول عربية وهي: مصر، والأردن، والكويت، وقطر، والامارات، والمغرب، وعمان.