الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا داخلية الإمارات وإسرائيل يبحثان تعزيز التعاون الأمني

نشر بتاريخ: 05/10/2021 ( آخر تحديث: 06/10/2021 الساعة: 01:29 )
وزيرا داخلية الإمارات وإسرائيل يبحثان تعزيز التعاون الأمني

بيت لحم- معا- بحث سيف بن زايد، وزير الداخلية الإماراتي، الثلاثاء، بلقاء في أبو ظبي مع نظيرته الإسرائيلية، أيليت شاكيد، تعزيز التعاون بالمجالات الأمنية.



جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، دون تحديد مدة زيارة شاكيد التي وصلت أبو ظبي، الإثنين.
وأوضحت "وام"، أنه "تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات"، دون تفاصيل أكثر.
وسبق أن التقت الوزيرة الإسرائيلية نظيرها الإماراتي فور وصولها أبو ظبي، الإثنين، وبحثا "عددا من المبادرات لتعزيز التعاون بين الدولتين، وتعزيز الحوار بين الأديان"، بحسب ما ذكر إعلام عبري في وقت سابق، دون تفاصيل عن هذه المبادرات.
والثلاثاء، أعلنت شاكيد، أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر، بين تل أبيب وأبو ظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، حسب صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية.
وكانت إسرائيل والإمارات، وقعتا اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول، في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الإمارات علقتها بعد فترة وجيزة، بسبب جائحة فيروس كورونا.
وفي ذلك الوقت، كان على الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين لدى عودتهم لإسرائيل، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة في الدولة الخليجية.
وكانت إسرائيل والامارات وقعتا اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي.