رئيس البلدية: جنين مهملة والبنية التحتية فيها مدمرة

نشر بتاريخ: 10/10/2021 ( آخر تحديث: 10/10/2021 الساعة: 16:34 )
رئيس البلدية: جنين مهملة والبنية التحتية فيها مدمرة

جنين- معا- طالب رئيس بلدية جنين فايز السعدي بإنصاف محافظة جنين، وتنفيذ مشاريع البنية التحتية التي وعدت بها الحكومة منذ سنوات.
وأكد السعدي خلال حديثه لبرنامج "نوَّر الملح" عبر راديو كل الناس وفضائية معاً، والذي تقدمه الإعلامية لما أبو زينة، أن جنين تفتقر إلى البنية التحتية وهي بحاجة لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار خاصة مع قرب بدء فصل الشتاء.
وأضاف السعدي قائلاً: " منذ استلامي لرئاسة بلدية جنين سلمت مراكز صنع القرار مشاريع بنية تحتية بقيمة 100مليون دولار، كما طلبت عدة مشاريع بزيارة رئيس الوزراء السابقة لمدينة جنين من ضمنها مشاريع للصرف الصحي في المدينة وتعبيد الطرق دون تنفيذ أي شيء منها، ومن ضمنها شارع نابلس الذي خصص له مشروع بقيمة ٧ مليون دولار ودفعت بلدية جنين قيمة المخططات والشركات المشرفة عليه مما بلغ حوالي ٦٠ ألف شيكل من صندوقها ولم نعرف بعد ذلك إلى أين وصل تنفيذه".
وحول الاستعدادات لاستقبال الحكومة يوم غد الإثنين في جنين لعقد جلستها الأسبوعية للاطلاع على احتياجات المواطنين، أشار السعدي إلى أن عدد من الاجتماعات التي تم عقدها مع عطوفة المحافظ جنين أكرم الرجوب وأمين سر إقليم فتح عطا أبو ارميله وممثلي مؤسسات المحافظة لمناقشة أهم الأمور التي سيتم طرحها على الحكومة خلال زيارتها للمحافظة.
وعند سؤاله عن السبب في عدم انجاز مشروع مكب زهرة الفنجان بشكل نهائي أجاب السعدي قائلاً: "سيكون مكب زهرة الفنجان أولى المحطات التي سيطلع عليها دولة رئيس الوزراء في زيارته، حيث سيتم مناقشة الموضوع بتفاصيله لأنه من أخطر المواضيع التي تعاني منها المحافظة ونحن نتساءل لماذا لم يتم إنجاز المشروع بالكامل بالرغم من جهوزية العطاء المخصص له".

وأضاف أن الحكومة تتحمل مسؤولية متابعة ملف النفايات لأنه لا ذنب للمواطن في ذلك، مؤكداً على ضرورة حل هذا الملف لأنه يشمل كافة الوطن.