الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد: المسجلون في "وقفة عز" يتحملون مسؤولية الخطأ في التوزيع

نشر بتاريخ: 11/10/2021 ( آخر تحديث: 11/10/2021 الساعة: 17:55 )
سعد: المسجلون في "وقفة عز" يتحملون مسؤولية الخطأ في التوزيع

رام الله- معا- حمّل الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد المسجلين في صندوق وقفة عز المسؤولية عن ما حدث خلال توزيع تلك المساعدات.
وقال سعد خلال حديثه لبرنامج "نوّر الملح" الذي يبث عبر راديو كل الناس وفضائية معاً والذي تقدمه الإعلامية لما أبو زينة، أن المسجلين في صندوق وقفة عز يتحملون مسؤولية أخلاقية ووطنية في تسجيلهم على حساب الغير، ونوه قائلاً: "نحن كنا قد أعلنا سابقاً عن الشروط المفروضة للاستفادة من هذا الصندوق المخصص بالأصل للفئات المعدومة والمسحوقة من المجتمع كما أن الأموال الموجود في الصندوق لا تكفي للجميع".
وأضاف سعد قائلاً: "لم يكن باعتقاد أحد أنه من الممكن أن يحدث خلل في التسجيل للصندوق ولكن حدث الخلل، وحسب اطلاعي فإن وزارة العمل راسلت بعض الشركات والهيئات المحلية لاسترداد الأموال التي تم صرفها لبعض العاملين فيها، أما بخصوص محاسبة الأشخاص فليس من صلاحياتي الحديث في هذا الموضوع".
وحول دور اتحاد نقابات عمال فلسطين في المشاركة في توزيع تلك المساعدات أشار سعد إلى اعتماد صفحة وزارة العمل ليتم التقدم من خلالها للحصول على هذه المساعدات حتى لا يكون هناك إزدواجية ولم يسمح لأحد بتجاوز هذه الصفحة، كذلك الرسائل النصية التي وصلت للمستفيدين كانت تصدر بناءاً على قوائم صادرة عن وزارة العمل، وشارك الاتحاد العام لنقابات العمال بوضع بعض المعايير في المحافظات الشمالية ودون أن يتدخل في عملية التوزيع واختيار الأشخاص.
أضاف سعد قائلاً: "نحن نتحمل مسؤولية المعايير التي اتفقنا عليها مع وزارة العمل، والتي وضعناها من أجل أن تخدم العمال، أما الخروقات التي حدثت فلا يتحمل الاتحاد مسؤوليتها، وأعتقد أن الوزارة أيضا لا تتحمل المسؤولية لأنها كانت قد وضعت نفس الشروط".
وأشار سعد إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كان قد ساهم في صندوق وقفة عز ب5 ملايين شيكل دون تقديم أسماء محددة، وأضاف أن ديوان الرقابة الإدارية والمالية هو من يثبت إن كان الخلل الذي حدث في توزيع المساعدات مقصود وهو من يستطيع أن يحول الملفات إلى الجهات الأخرى لمحاسبة المسؤول عن ذلك الخلل.