الأردن.. الخصاونة يُجري رابع تعديل على حكومته

نشر بتاريخ: 11/10/2021 ( آخر تحديث: 11/10/2021 الساعة: 19:25 )
الأردن.. الخصاونة يُجري رابع تعديل على حكومته


عمان- معا- وافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الإثنين، على تعديل جديد في حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، شمل 9 وزارات، أعاد فيه تفعيل وزارة الاستثمار.
جاء ذلك وفق مرسوم أعلنه الديوان الملكي في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، وهو التعديل هو الرابع الذي تشهده حكومة الخصاونة التي تشكلت في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.
وحسب المرسوم الملكي، فإن التعديل شمل 9 وزارات ليس بينها حقائب سيادية، تضمن إخراج 7 وزراء من الحكومة، ونقل وزير النقل يوسف محمود الشمالي، إلى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إضافة لإعادة تفعيل وزارة الاستثمار.
وبموجب ذلك تم تعيين 8 وزراء جدد، هم: وجيه موسى عويس وزيرا للتربية والتعليم، وصالح علي الخرابشة وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وفيصل يوسف الشبول وزير دولة لشؤون الإعلام، وهيفاء يوسف النجار لوزارة للثقافة.
إضافة إلى وفاء سعيد بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية، ومعاوية خالد الردايدة وزيرا للبيئة، وخيري ياسر عمرو وزيرا للاستثمار، ونايف زكريا نايف استيتية لحقيبة وزارة للعمل، حسب المصدر ذاته.
وكانت الحكومة الأردنية قبل التعديل الأخير تضم 31 وزيرا، ومع إعادة تفعيل وزارة الاستثمار التي ألغاها الخصاونة في التعديل الثاني على حكومته بمارس/ آذار الماضي، أصبحت تتشكل من 32 وزيرا.
وفي 7 أكتوبر 2020 كلف العاهل الأردني الخصاونة بتشكيل الحكومة، وهو رئيس الوزراء الـ13 في عهد الملك عبد الله الثاني، منذ توليه سلطاته الدستورية في 7 فبراير/ شباط 1999.