الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يطلع القنصل العام المصري على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/10/2021 ( آخر تحديث: 13/10/2021 الساعة: 14:48 )
التميمي يطلع القنصل العام المصري على انتهاكات الاحتلال

رام الله - معا- اطلع السيد احمد التميمي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، القنصل العام لممثلية جمهورية مصر العربية في رام الله السيد المستشار سعيد هلال على اخر التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة انتهاكات قوات الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

واستعرض، التميمي خلال اللقاء الذي جمعهما في مكتب الدائرة في مقر منظمة التحرير الفلسطينية ظهر اليوم الثلاثاء، انتهاكات الاحتلال اليومية في المسجد الأقصى واخرها قرار محكمة الاحتلال القاضي بالسماح للمستوطنين بالصلاة الصامتة في ساحاته وانتهاك حرمة المقبرة اليوسفية ونبش القبور فيها. وتطرق التميمي الى عمليات مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني والاعتداء على أصحاب الأراضي والمزارعين خاصة في موسم قطاف الزيتون. إضافة لما يمر به الاسرى الفلسطينيون من انتهاكات تهدد حياتهم وتمس بكرامتهم الإنسانية في سجون الاحتلال.

من ناحيته أكد القنصل العام السيد المستشار احمد هلال على مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعمة لها في كل المجالات والمحافل الإقليمية والدولية.

واتفق الطرفان على ضرورة التنسيق الدائم واللقاءات الهادفة لتعزيز التشبيك خاصة ما بين دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة ومؤسسات حقوق الانسان في جمهورية مصر العربية.