افتتاح يوم طبي توعوي في جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 14/10/2021 ( آخر تحديث: 14/10/2021 الساعة: 14:49 )
افتتاح يوم طبي توعوي في جامعة بوليتكنك فلسطين


الخليل-معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين وبالتعاون مع كلية الطب وعلوم الصحة يوم طبي توعوي، اليوم الخميس، وبمُشاركة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، ونواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الطب الدكتور ماجد عبد المجيد الدويك، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ خليل عمرو، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد ابو دبوس، وعدد من الأكاديميين والإداريين، وطلبة الجامعة والمؤسسات المُشاركة.
وشكر التميمي كافة المُشاركين في اليوم الطبي، وقال إنّ هذه النشاطات اللامنهجية تأتي ضمن أنشطة وفعّاليات الجامعة من أجل توعية ومُساعدة الطلبة في عدة جوانب، وضمن برنامج صحي يعمل على رفع المُستوى الصحي في الجامعة.
وأوضح دويك الفائدة من عقد يوم طبي هو الكشف المُبكر عن الأمراض والتوعية الصحية للطلبة والحفاظ على بيئة صحية نظيفة وخالية من الأمراض، وأنّ هذا اليوم يهدف إلى تقديم الخدمة ودمج طلبة السنوات المُبكرة في كلية الطب وعلوم الصحة مع المُجتمع المحلي، بالإضافة إلى صقل مهارات طلبة المُجتمع الصحي وتعزيز انتمائهم للجامعة.
ومنذ ساعات الصباح توجّه الطلبة للمُشاركة في فعّاليات اليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات الطبيّة اللازمة، وتخلل اليوم الطبي معاينة الطلبة وعمل عدة فحوصات طبية لهم، وتقديم الاستشارات الطبية وكل ما يحتاجونه للحفاظ على صحتهم. وشكر الطلبة المُستفيدين من الخدمات الطبيّة المؤسسات القائمة على تنظيم هذا اليوم.
وأشار ابو دبوس بأنّ النشاط اشتمل على عدة زوايا طبيّة أشرف عليها طلبة متطوعون من كلية الطب وعلوم الصحة من جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة القدس ابو ديس ومستشفى عالية، منها: عيادة الأسنان، التغذية، الصحة النفسية، عيادات التوعية لمرضي السرطان والثلاسيميا، بالإضافة إلى فحوصات طبيّة شاملة.

افتتاح يوم طبي توعوي في جامعة بوليتكنك فلسطين
افتتاح يوم طبي توعوي في جامعة بوليتكنك فلسطين