امريكا تدعو الاطراف اللبنانية للتهدئة وتخفيف التوترات

نشر بتاريخ: 14/10/2021 ( آخر تحديث: 15/10/2021 الساعة: 10:24 )
امريكا تدعو الاطراف اللبنانية للتهدئة وتخفيف التوترات

بيروت-معا- اختتمت نائبة وزير الخارجية الأميركي فكتوريا نولاند مساء اليوم الخميس زيارة رسمية إلى لبنان التقت خلالها عددًا من المسؤولين اللبنانيين.
وقالت نولاند خلال مؤتمر صحفي عقدته قبيل مغادرتها مطار بيروت الدولي بحضور السفيرة الأميركية دورثي شيا، "أود أن أبدأ اليوم بالإعراب عن التعازي نيابة عن الشعب الأميركي من جراء الخسارة المأسوية في الأرواح هذا الصباح أمام قصر العدل، ننضم إلى السلطات اللبنانية في دعوتها إلى التهدئة والتخفيف من حدة التوترات".
واضافت لقد "أكدنا اليوم في اجتماعاتنا أهمية الشفافية الكاملة والسجلات المفتوحة في الوقت الذي يعيد لبنان فيه الانخراط مع كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، كما حثثنا على الحيطة والمساءلة في استخدام لبنان لأكثر من مليار دولار فيما يتعلّق بحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي، فهذه الأموال ملك للبنانيين ويجب استخدامها لمصلحتهم"، مؤكدة أهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة خلال الربيع المقبل.

وأعلنت "دعما أميركيا إضافيا جديدا بقيمة 67 مليون دولار للجيش اللبناني ليصل إجمالي الدعم هذا العام إلى 187 مليون دولار"، وقالت: "كما قدمنا أكثر من 300 مليون دولار كدعم إنساني للبنان هذا العام".