تدريب عسكري جوي في إسرائيل بمشاركة سبع دول

نشر بتاريخ: 15/10/2021 ( آخر تحديث: 15/10/2021 الساعة: 20:08 )
تدريب عسكري جوي في إسرائيل بمشاركة سبع دول

بيت لحم- معا- ذكرت القناة السابعة العبرية، أن إسرائيل ستنظم الأسبوع المقبل تدريبات جوية متقدمة جدًا هي الأولى من نوعها في البلاد، حيث من المتوقع أن تصل عشرات من فرق المقاتلات العسكرية الجوية من سبع دول حول العالم إلى إسرائيل للمشاركة في تدريب "العلم الأزرق" لسلاح الجو.

وأوضحت القناة، أن التدريب سيقام في قاعدة "عوفداة" جنوب البلاد، ابتداءً من يوم الأحد حتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبحسب القناة، ستشارك في التدريب فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا، فرنسا، الهند واليونان، وسيشمل عدة تمارين جديدة لم يسبق أن كانت في البلاد، كمشاركة السرب القتالي البريطاني، بالإضافة لسرب قتالي هندي الذي يشغّل مقاتلة ميراج وسرب قتالي فرنسي الذي سيشغل المقاتلة رفائيل.

وستتدرب الفرق على عدة أنواع مع المعارك، كمعارك الجو-جو والأرض-جو، وستتدرب على التعامل مع تهديد صواريخ أرض-جو المتقدمة وكذلك الأوصاف القتالية في أراضي العدو.

وأشارت القناة إلى أن التدريب سيشهد حركة نشطة للطائرات المقاتلة، حيث تحلق بعضها على ارتفاع منخفض فوق القدس وتل أبيب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أهداف التدريب هي تعزيز التعاون الاستراتيجي والدولي، وكذلك تعلم وتعميق دمج طائرات الجيل الخامس والرابع مع التركيز على تعزيز وتقوية القدرات التشغيلية للقوات الجوية.