قادري: الجائزة العربية للابداع مشروع وطني كبير لدعم المبدعين في عصر يُسمى "عصر الابداع والابتكار"

نشر بتاريخ: 18/10/2021 ( آخر تحديث: 18/10/2021 الساعة: 17:16 )
قادري: الجائزة العربية للابداع مشروع وطني كبير لدعم المبدعين في عصر يُسمى "عصر الابداع والابتكار"

معا- قال الفنان والمُحاضر الأكاديمي للفنون زهدي قادري، عضو لجنة تحكيم الجائزة العربية للابداع في الرسم والفنون الجميلة: إن مشروع الجائزة العربية للإبداع هو مشروع وطني كبير لدعم المبدعين في عصر يسمى "عصر الابداع والابتكار". جاء ذلك خلال مقابلة خاصة، أجرته معه فضائية معا، ضمن برنامج معا 24.

واعتبر قادري، أن الجائزة العربية للابداع، تشكل فرصة حقيقية للمبدعين وخصوصا الشباب، وأنها منصة إعلامية جديرة بالاهتمام، وحث جمهور المبدعين الشباب على ضرورة استثمار الفرصة المتاحة اليوم أمام المبدعين العرب، والتي لم تكن متوفرة في السابق خصوصا في الداخل الفلسطيني.

يذكر أن أعمال الجائزة العربية للابداع انطلقت لهذا العام في ستة حقول، هي حقل الرسم الحر، فن البورتريه، الفن المحوسب، القصة القصيرة والخاطرة، الشعر بالإضافة الى حقل الشباب الأكثر تأثيرا. ويستمر قبول الترشيحات في هذه الحقول حتى 15 تشرين الثاني القادم.

وذكر قادري خلال المقابلة الى أن الفن الفلسطيني يشهد ازدهارا خصوصا وأن الساحة الفنية تعج اليوم بالفنانين الذين يحظون بالقبول، ولم يعد الفنان الفلسطيني منعزلا على نفسه كما كان في السابق. كما شدد قادري على أن الفن هو أداة مهمة في اثبات الهوية وتطور الشعوب، وله الحيز المتميز في المجتمع، وسلاح فاعل مؤثر للتغيير المجتمعي.

التفاصيل في اللقاء التالي: