بيت لحم: 33 هيئة محلية ستجري فيها الانتخابات في كانون الاول القادم

نشر بتاريخ: 20/10/2021 ( آخر تحديث: 21/10/2021 الساعة: 11:24 )
بيت لحم: 33 هيئة محلية ستجري فيها الانتخابات في كانون الاول القادم

بيت لحم- معا- عقد في مسرح مؤسسة بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في مدينة بيت لحم اليوم الأربعاء، اجتماع موسع ضم مديرية الحكم المحلي في بيت لحم، ولجنة الانتخابات المركزية، والعشرات من ممثلي القوائم الانتخابية والمهتمين، وذلك بهدف اطلاع الحضور على نشرات ارشادية حول تسجيل وترشح القوائم الانتخابية، والرد على الاستفسارات المختلفة.

وجرى خلال الجلسة استعراض اخر التطورات المتعلقة بالانتخابات المركزية، والية الترشح والشروط الواجب توفرها في المرشحين والقوائم الانتخابية، وموعد بدء وانتهاء عملية الترشح والانسحاب.

وقالت أروى أبو الهيجا مديرة الحكم المحلي في محافظة بيت لحم لمراسل معا، ان الانتخابات ستجري في 33 هيئة محلية ومجلس قروي في بيت لحم في شهر كانون الاول القادم، فيمى يتبقى بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا ستجري فيها الانتخابات العام القادم.

من جانبه قال عبد الناصر أبو اللبن من لجنة الانتخابات المركزية، ان باب الترشح للانتخابات المحلية سيبدأ يوم 26 تشرين الاول الجاري، ويستمر حتى الرابع من شهر تشرين الثاني القادم، فيما تستمر عملية الانساحب حتى 26 تشرين الثاني، وستكون الانتخابات وفق التمثل النسبي عن طريق القوائم الانتخابية، ولا يسمح بالترشح الفردي.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر مجلس الوزراء بتاريخ 6 أيلول 2021، قرارا يدعو لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية "المرحلة الأولى" في 387 هيئة محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي الهيئات المحلية المصنفة (ج) والمجالس القروية، تقرر لاحقاً استثناء الهيئات المحلية بغزة -عددها 11 هيئة- من المرحلة الأولى وضمها للمرحلة الثانية التي صدر قرار بأن يكون الاقتراع فيها يوم 26/3/2022، ليصبح عدد الهيئات التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الأولى 376 هيئة في الضفة الغربية.

بيت لحم: 33 هيئة محلية ستجري فيها الانتخابات في كانون الاول القادم