الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك وبتروبال يوقّعان اتفاقية تعاون مُشترك في المجال البحثي والخدماتي

نشر بتاريخ: 20/10/2021 ( آخر تحديث: 20/10/2021 الساعة: 16:39 )
جامعة البوليتكنك وبتروبال يوقّعان اتفاقية تعاون مُشترك في المجال البحثي والخدماتي

الخليل- معا- وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين اتفاقية تعاون مُشتركة مع الشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية لتوطيد اطر التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المُشترك، وذلك مساء اليوم الأربعاء.

ووقّع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور اسلام حسونة ومدير الشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية المهندس أجود العسود، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وطاقم من إدارة الجامعة وكلية الهندسة.

ورحب حسونة بالوفد الضيف، وأكّد بأنّ الجامعة تسعى دوماً وبشكل حثيث إلى إبرام شراكات مُتعددة وتبادل الخبرات من أجل إحداث تنمية مُستدامة في المُجتمع الفلسطيني، وأشاد بالتعاون ما بين الجامعة والشركة في المجالات البحثية والخدماتية من أجل تدريب الطلبة وتطويرهم ودمجهم في سوق العمل ليصبحوا مُنافسين على كافة المُستويات وذوي قدرات عالية تؤهلهم للريادة والتميّز في مُختلف الميادين.

ومن جانبه عبّر العسود عن افتخاره بجامعة بوليتكنك فلسطين على كافة الأصعدة، وأشاد بأهميّة دمج الحياة الأكاديمية والصناعية في المجالات المُختلفة، وأشاد بأهميّة الموائمة ما بين الخريجين واحتياجات سوق العمل الفلسطيني. وأكّد على اهميّة التعاون الأكاديمي والفني والتقني والاستثمار والعمل المُشترك وذلك بتطوير أنظمة مُختبرات فحص الزيوت المعدنية بما يخدم المؤسستين.

والجدير بالذكر أنّ توقيع مُذكرة التفاهم ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين والشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية جاء تأكيداً على المسؤولية المُجتمعية وخدمة المُجتمع الفلسطيني، وذلك بدمج التعليم الهندسي والتدريب الحقيقي في سوق العمل ومُواكبة أحدث التكنولوجيا المُستخدمة في مجال الزيوت المعدنية، بالإضافة إلى أهميّة الاستفادة من التغذية الراجعة التي تقدّمها مؤسسات القطاع الخاص في مجال العمل الهندسي، وبناء علاقة استراتيجية تخدم الفريقين.