السفير طوباسي يلتقي رئيس اساقفة اثينا وعموم اليونان

نشر بتاريخ: 21/10/2021 ( آخر تحديث: 21/10/2021 الساعة: 15:59 )
السفير طوباسي يلتقي رئيس اساقفة اثينا وعموم اليونان

اثينا - معا- التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي برئيس اساقفة اثينا وعموم اليونان يرينوموس الثاني، حيث نقل له تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وشكره على تضامنه المطلق مع حقوق شعبنا الفلسطيني وكفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال الوطني وعلى التعاون الكبير والمخلص الذي ابداه خلال الثماني سنوات الماضية من مهمة عمل السفير باليونان .

وسلم السفير طوباسي غبطته رسالة من رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين د. رمزي خوري تتعلق بالضرورة العاجلة للحفاظ على ممتلكات واوقاف بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية وحمايتها خاصة تلك الواقعة في عاصمة دولة فلسطين القدس بما فيها مقدساتها الإسلامية والمسيحية التي تواجه عملية سياسية ممنهجة من التهويد التي تقودها عصابات المستوطتنين بحماية ودعم من الحكومة الإسرائيلية التي تعطيها الغطاء السياسي والقضائي.

واحاط السفير طوباسي غبطة رئيس الأساقفة علما بمجريات التطورات السياسية واستمرار جرائم الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي ومخاطره على الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة عموما في ظل استمرار منهج حكام إسرائيل بخدمة المشروع الاستعماري الصهيوني في فلسطين .