الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يطلع مفتي نيجيريا على الأوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 23/10/2021 ( آخر تحديث: 23/10/2021 الساعة: 17:31 )
الهباش يطلع مفتي نيجيريا على الأوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى

رام الله- معا- أطلع الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، السبت، مفتي جمهورية نيجيريا الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، على تطورات الأوضاع في مدينة القدس، وما تتعرض له المدينة المقدسة وأهلها المرابطين من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، بالإضافة إلى تواصل الاقتحامات اليومية للحرم القدسي الشريف وتدنيس باحاته من قبل المستوطنين وبحماية من قبل شرطة الاحتلال .

وقال الهباش خلال الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية زووم، ان مدينة القدس ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى المبارك وكذلك الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، تتعرض لهجمة شرسة من قبل دولة الاحتلال ضمن مخطط تهويدي تشترك به كافة مؤسسات دولة الاحتلال الأمنية والقضائية والسياسية والإعلامية وبغطاء كامل من قبل حكومة الاحتلال بهدف تهويد المدينة وتغيير ملامحها الإسلامية والعربية .

وطالب قاضي القضاة العلماء المسلمين بتوعية أبناء الأمة بأهمية وقدسية المسجد الأقصى المبارك وأنه جزء من العقيدة الإسلامية وجزء من القرآن الكريم كما جاء في سورة الإسراء، وكذلك طالبهم بنقل الصورة الحقيقية لما يجري في فلسطين والجرائم اليومية التي تنفذها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

من جانبه أكد المفتي الحسيني ان النضال الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال سوف ينتصر في النهاية وان الاحتلال سيزول وسوف نحتفل جميعاً ان شاء الله في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف مفتي نيجيريا انه يحب على العالم الإسلامي بذل المزيد من الجهود وتنسيق المواقف لدعم المدينة المقدسة وحماية المسجد الأقصى المبارك ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يخوض نضالاً مشروعاَ دفاعاً عن أرضه ووطنه ومقدساته.

الهباش يطلع مفتي نيجيريا على الأوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى