اعتصام في جنين تضامنا مع الأسرى وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 23/10/2021 ( آخر تحديث: 23/10/2021 الساعة: 20:34 )
اعتصام في جنين تضامنا مع الأسرى وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء



جنين -معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، وفعاليات جنين، اليوم السبت، وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام خيمة الاعتصام المنصوبة بميدان عميد الأسرى كريم يونس، اللافتات التي دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أخذ دورها والتحرك وكافة المؤسسات الحقوقية لاستعادة جثامين الشهداء.

وطالب مجلس الطلبة وحركة الشبيبة، المؤسسات الدولية وعلى رأسهم الصليب الأحمر بالعمل لإنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى، والضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، وإنهاء ملف الاعتقال الإداري، واسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر "الأرقام".

وأكدا الاستمرار في التضامن مع ذوي الشهداء حتى يتمكنوا من استرداد جثامينهم والأسرى حتى نيل حريتهم، محملين الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المضربين والمرضى.

وكان قد سبق الوقفة، مسيرة انطلقت من أمام الجامعة تجاه الخيمة وتم توزيع الماء والملح على المارة في شارع أبو بكر ومن أمام خيمة الاعتصام.