الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوث خاص من الشاباك يسافر إلى واشنطن لهذا السبب

نشر بتاريخ: 24/10/2021 ( آخر تحديث: 25/10/2021 الساعة: 09:55 )
مبعوث خاص من الشاباك يسافر إلى واشنطن لهذا السبب

بيت لحم - معا- قال موقع والا العبري ان مبعوثا خاصا من الشاباك سيتوجه الى واشنطن بعد قرار تصنيف 6 منظمات بالارهابية.
وقال الموقع: "سيتوجه مبعوث خاص من جهاز الشاباك ووزارة الخارجية إلى واشنطن هذا الأسبوع، لعقد جلسات إحاطة مع كبار المسؤولين في إدارة بايدن والكونغرس الأمريكي حول المواد الاستخباراتية التي تربط المنظمات المدنية الفلسطينية بالجبهة الشعبية والتي اعتبرتها إسرائيل منظمات إرهابية"

واضاف الموقع ان مهمة المبعوث هي تبرير قرار تصنيف 6 منظمات فلسطينية بالإرهابية للادارة الامريكية.

وكانت وزارة القضاء الإسرائيلية قد نشرت قبل ايام قائمة تضمنت تصنيف 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية معروفة على أنها "إرهابية"، بأمر من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس.

وزعم الاحتلال أن هذه المؤسسات "مرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وأنها حصلت بين عامي 2014 و2021 على أكثر من "200 مليون يورو" من عدة دول أوروبية.

وادعى بيان وزارة قضاء الاحتلال أن "عشرات المسؤولين في هذه المؤسسات مرتبطون بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بطرق مختلفة".

وأوردت وزارة القضاء أسماء 4 مؤسسات، هي "الضمير" و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، و"الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي".

وأرفق بيان وزارة القضاء الإسرائيلية معلومات قدمتها جمعية "مراقب الجمعيات" (NGO Monitor)، المعروفة بمواقفها المتشددة تجاه المؤسسات الفلسطينية، في التحريض على المؤسسات الفلسطينية، وربط موظفين فيها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ومنذ سنوات، تشن إسرائيل حملة تحريض واسعة على مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي في محاولة لقطع تمويل هذه الجمعيات غير الربحية.