الاتحاد الأوروبي: سنواصل تمويلنا لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/10/2021 ( آخر تحديث: 26/10/2021 الساعة: 09:23 )
الاتحاد الأوروبي: سنواصل تمويلنا لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني

القدس -معا- أكد الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الاثنين، أن تمويله لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، يعتبر عنصرًا مهمًا في دعمه لحل الدولتين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عن مكتبه في القدس، "تابعنا الأنباء عن إدراج ست منظمات فلسطينية كمنظمات ارهابية من قبل وزارة الجيش الإسرائيلية، وبعضها ينفذ مشاريع بتمويل من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء".

وأضاف أنه "تواصل مع الجانب الإسرائيلي لطلب توضيحات بهذا الشأن".

وأكد أنه سيواصل الوقوف إلى جانب القانون الدولي ودعم منظمات المجتمع المدني التي تلعب دورًا في تعزيز القانون الدولي وحقوق الإنسان والقيم الديمقراطية، مشيرًا إلى أن "المجتمع المدني هو مساهم أساسي في الحكم الرشيد والتنمية المستدامة في الاتحاد الأوروبي وإسرائيل وفلسطين وأماكن أخرى".

ولفت الاتحاد الأوروبي إلى أن دعمه لمؤسسات المجتمع المدني حول العالم هو جزء من عمله مع الشركاء الدوليين من أجل النهوض بحقوق الإنسان على الصعيد العالمي، مشددًا أنه "لم يتم سابقًا إثبات أي ادعاءات حول إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق ببعض شركائنا الفلسطينيين من منظمات المجتمع المدني".

وأضاف أنه "سيستمر في تواصله مع السلطات الاسرائيلية حول هذا الموضوع"، مؤكدًا أنه "يجب أن تتوافق إجراءات مكافحة الإرهاب مع الالتزامات المنصوص عليها وفق القانون الدولي، ولا سيما القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والتي تشمل الاحترام الكامل للحق في حرية تكوين الجمعيات والتعبير".