السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعّاليات شهر أكتوبر للتوعية بالصحة في جامعة البوليتكنك

نشر بتاريخ: 26/10/2021 ( آخر تحديث: 26/10/2021 الساعة: 16:59 )
انطلاق فعّاليات شهر أكتوبر للتوعية بالصحة في جامعة البوليتكنك

الخليل- معا- عقدت كلية العلوم الانسانية والتربوية بجامعة بوليتكنك فلسطين بالشراكة مع كلية الطب والعلوم الصحية وعمادة شؤون الطلبة فعّالية شهر اكتوبر شهر للتوعية بالصحة النفسية والكشف المُبكر عن سرطان الثدي وذلك بالتعاون مع مركز دنيا لأورام النساء مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور كل من عميد كلية العلوم الانسانية والتربوية الدكتور عدنان شحادة، وعميد كلية الطب الدكتور ماجد عبد المجيد الدويك، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ خليل عمرو، ورئيس دائرة العلوم الإنسانية الدكتور خالد قطوف ورئيس دائرة اللغويات الأستاذ محمد مناصرة، ومُنسق الفعّالية الاستاذ عبد الكريم عشيره، وعدد من الأكاديميين والإداريين، وطلبة الجامعة والمُؤسسات المُشاركة.

واشتملت فعّالية شهر اكتوبر على مُحاضرات توعوية عن مرض سرطان الثدي، وكيفية تشخيصه، والأعراض الخاصة بالمرض وطرق الوقاية، وكيفية الفحص الذاتي، وأكّدت الدكتورة نفوز مسلماني على ضرورة الاهتمام بالفحص الدوري الذي يساعد في الكشف المُبكر للمرض، ويُساهم بشكل كبير في نجاح العلاج من بداياته. بالإضافة الى محاضرة مُقدمة من طلبة العلوم الأسرية حول مفهوم الصحة النفسية.

ومن جانبه اشاد شحادة بأهميّة مثل هذه اللقاءات التي تأتي في إطار الاهتمام بتوعية الطلبة وافراد المُجتمع الفلسطيني ككل، وأكّد ايضاً على ضرورة الكشف المُبكر وزيادة التثقيف والتوعية بالإضافة الى اهميّة التوعية بمفهوم الصحة النفسية.

والجدير بالذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تُشارك في فعّاليات شهر اكتوبر من كل عام للتوعية بسرطان الثدي والصحة النفسية. والتي تهدف إلى تشجيع الطالبات وذويهم على إجراء فُحوصات الكشف المُبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن في التغلب على مخاوفهن وعلى المعوقات التي تواجههن وتمنعهن من القيام بهذه الفحوصات.

انطلاق فعّاليات شهر أكتوبر للتوعية بالصحة في جامعة البوليتكنك
انطلاق فعّاليات شهر أكتوبر للتوعية بالصحة في جامعة البوليتكنك