JAWWAL PAY أول شركة تحصل على شهادة الالتزام بمعايير أمن المعلومات وبيانات الدفع من (PCI DSS)

نشر بتاريخ: 27/10/2021 ( آخر تحديث: 27/10/2021 الساعة: 17:15 )
JAWWAL PAY أول شركة تحصل على شهادة الالتزام بمعايير أمن المعلومات وبيانات الدفع من (PCI DSS)

رام الله معا- حصلت الشركة الوطنية للدفع الإلكتروني Jawwal Pay على شهادة الالتزام بتطبيق معايير أمن المعلومات وبيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، من مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS) Payment Card Industry Data Security Standards، كأول شركة في مجال الدفع الإلكتروني. وجرت مراسم تسليم الشهادة في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة.

في هذا السياق، عبّر السيد إبراهيم خماش مدير عام شركة Jawwal pay، عن سعادته لحصول الشركة على هذه الشهادة، والتي كانت نتاج جهود طواقم الشركة طوال الفترة الماضية لضمان أمن وحماية سرية المعلومات لعملائها. مضيفاً أن هذه الشهادة انعكاس لاستراتيجية الشركة واهتمامها في توفير قنوات وخدمات دفع آمنة لعملائها

من ناحيته، أعرب المهندس علاء القاسم، مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات لشركة Jawwal pay، عن فخره بحصول الشركة على هذه الشهادة. كأول شركة في مجال الدفع الإلكتروني. موضحاً بأن معايير الحماية والأمن الشاملة والدقيقة تهدف لمنع المخاطر التي قد تترتب على اختراق بيانات بطاقات الدفع، مشدداً على حرص الشركة واستثمارها في أحدث الحلول التكنولوجية، ومواكبة جميع التطورات المتعلقة بحماية سرية البيانات لعملاء الشركة، وتطبيق أحدث المعايير التي تساهم في تنفيذ العمليات المصرفية بطرق سليمة وآمنة.

بدوره، أشاد السيد ربيع بركات المدقق المعتمد لـ PCI بجهود الشركة خلال الفترة الماضية واستثمارها في مجال أمن المعلومات من أجل تأمين سرية البيانات واستمرارية خدماتها الالكترونية المقدمة للعملاء والشركات بأمان، مهنئاً الشركة على هذه الشهادة التي استحقتها بجدارة.

جدير بالإشارة إلى أن شهادة(PCI DSS) تعتمد كمعيار أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، بحيث تعمل في جميع أنحاء العالم للتحقق من الإجراءات الأمنية المتعلقة ببطاقات الدفع . كما تساهم هذه الشهادة في تعزيز الثقة لدى المشترك والتحقق من قدرة الأنظمة في الشركة على تخزين ومعالجة بيانات بطاقات الدفع بأمان